الأربعاء 03-03-2021
ملاعب

مدرب تشيلسي يوضح اسباب غياب نجم المغرب عن المباريات

0af76db5bb6d90072bc0f44254ea06b0

ملاعب - وكالات

قال الألماني توماس توخيل المدير الفني لنادي تشيلسي الإنجليزي إن المغربي الدولي حكيم زياش نجم وسط ميدان نادي تشيلسي الإنجليزي يواجه صعوبة في المشاركة في مباريات البلوز بسبب الحالة الفنية والبدنية العالية التي يظهر عليها زملاؤه ماسون مونت، وكالوم هدوسون-أودوي وكريستيان بوليسيتش.

اضافة اعلان

ولم يشارك زياش سوى في مباراة واحدة رفقة البلوز في الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» تحت قيادة توخيل الذي تولى المسؤولية الفنية للنادي اللندني الشهر الماضي خلفا للإنجليزي فرانك لامبارد، وكانت أمام وولفرهامبتون وانتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.


وخرج زياش صاحب الـ 27 عاما منذ ذلك الحين من التشكيلة الأساسية لـ تشيلسي أمام بيرنلي في المباراة التي انتهت بفوز كتيبة توخيل بهدفين نظيفين، كما جلس إحتياطيا في مباريات البلوز أمام توتنهام وشيفيلد يونايتد ونيوكاسل يونايتد.


وأخيرا شارك حكيم زياش مرة واحدة آخرى رفقة تشيلسي أمام بارنسلي في المباراة التي جمعت الفريقين في إطار منافسات الجولة الخامسة من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي الممتاز، لكنه خرج من المباراة مستبدلا في الشوط الثاني.


وكان من المتوقع أن يشارك زياش أساسيا في مباريات تشيلسي عقد انضمامه إليه قادما من نادي أياكس أمستردام الهولندي في الميركاتو الصيفي، لكن توخيل المدير الفني السابق لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي قال إن المغربي سيحصل على فرصته في النهاية.

وقال توخيل في التصريحات التي أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة تشيلسي وساوثهامبتون في بطولة الدوري الإنجليزي: «خطأي أنه (زياش) لا يشارك في المباريات كثيرا في الوقت الحالي، حيث أنني أختار ماسون، وكالوم وبوليسيتش أحيانا، وتلك قرارات صعبة فعلا، لكن شيء جيد بالطبع لأنها تعني أننا لدينا خيارات عدة».


وأوضح توخيل: «ثمة بعض القرارات التي تُتخذ بشأن لاعبين آخرين والتي تعني أن زياش يعاني في الوقت الراهن».


وأتم: «يمكنني تفهم أن عدم استطاعة زياش في اللعب هي مسؤوليتي في تلك الحالة، وحينما أنظر إلى الإيقاع وجدول المباريات في الأيام المقبلة، يمكنني التأكيد على أننا بحاجة إلى كل لاعبينا».


ويحل تشيلسي ضيفًا على ساوثهامبتون في المباراة التي ستقام بينهما غدا السبت على ملعب «سانت ماري»، ضمن لقاءات الجولة الخامسة والعشرين من «البريميرليج».


ويحتل تشيلسي المركز الرابع في ترتيب جدول المسابقة برصيد 42 نقطة، وبفارق 14 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر.