الخميس 25-04-2024
ملاعب

محمد صلاح يسعى لتخطي رقم ماني

image


ملاعب - وكالات

 

يقود النجم المصري محمد صلاح، فريق ليفربول، اليوم في مواجهة من العيار الثقيل عندما يحل الريدز ضيفًا على منافسه ليستر سيتى، في اللقاء المقرر إقامته في تمام الثانية والنصف من ظهر اليوم، على ملعب "كينج باور"، في قمة منافسات الجولة الرابعة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي.

اضافة اعلان

ويحتل محمد صلاح صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 16 هدفاً جاء أخرها ضد مانشستر سيتى في الجولة الماضية، باللقاء الذي خسره ليفربول 4-1، بفارق 3 أهداف عن أقرب منافسيه وهم دومينيك كالفيرت-لوين مهاجم إيفرتون، هاري كين وهيونج-مين سون نجمي توتنهام هوتسبير، وبرونو فيرنانديز لاعب مانشستر يونايتد.


ويسعى محمد صلاح للتسجيل في مواجهة اليوم، وقيادة ليفربول لاستعادة الانتصارات في البريميرليج، بالإضافة إلى تحقيق عددا من الأرقام المميزة:

تخطي رقم ساديو ماني في أكثر لاعبي أفريقيا تسجيلاً في الدوري الإنجليزي

سجل محمد صلاح في مباراة مانشستر سيتي السابقة الهدف رقم 91 في مسيرته بالدوري الإنجليزي، ليحتل المركز الرابع في قائمة أكثر لاعبي أفريقيا تسجيلا في الدوري الإنجليزي، بالتساوي مع ساديو ماني بنفس الرصيد، ويسعى للتسجيل في مباراة اليوم لتخطي رقم زميله السنغالي.


ويتصدر ديدييه دروجبا ترتيب الهداف الأفارقة التاريخيين برصيد 102 هدف، يليه إيمانويل أديبايور برصيد 97 هدفاً وياكوبو بـ95 هدفاً.

الابتعاد بصدارة هدافي الدوري الإنجليزي

يسعى محمد صلاح إلى زيادة غلته التهديفية هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، والابتعاد عن أقرب ملاحقيه، من أجل حسم لقب هداف المسابقة للمرة الثالثة في تاريخه.

الاقتراب من تسجيل المئوية

ينقص محمد صلاح تسجيل 9 أهداف فقط، وذلك من أجل الدخول في القائمة الذهبية التي تضم اللاعبين الذين سجلوا 100 هدف أو أكثر في تاريخ الدوري الإنجليزي.


واحرز محمد صلاح 89 هدفا مع ليفربول في الدوري الإنجليزي وهدفين مع تشيلسي.


ويتواجد ليفربول المتراجع بالفترة الأخيرة، في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 40 نقطة، بفارق 10 نقاط عن فريق مانشستر سيتي صاحب الصدارة، بينما يأتي ليستر سيتى في المركز الثالث برصيد 43 نقطة خلف مانشستر يونايتد الوصيف برصيد 45 نقطة.