الأحد 28-04-2024
ملاعب

مانشستر سيتي يواصل مطاردة آرسنال على أنقاض ساوثهامبتون

afp_20230408_20230408-afp_33cv8lf_afp


ملاعب - واصل مانشستر سيتي تشديد الخناق على المتصدر آرسنال، بفوزه السهل على مضيفه ساوثهامبتون (4-1) مساء السبت، ضمن الجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز أهداف مانشستر سيتي "إيرلينج هالاند (45 و68) وجاك جريليش (58) وجوليان ألفاريز (75 من ركل جزاء)"، فيما سجل ساكو مارا هدف ساوثهامبتون الوحيد (72).

وارتفع رصيد السيتي إلى 67 نقطة في المركز الثاني، بفارق 5 نقاط وراء آرسنال الذي يلعب مساء الأحد أمام ليفربول في قمة الجولة، فيما بقي ساوثهامبتون بالمركز العشرين والأخير برصيد 23 نقطة.

واعتمد مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا، على طريقة 3-2-4-1، حيث وقف مانويل أكانجي إلى جانب روبن دياز وناثان أكي في الخط الخلفي، وتواجد جون ستونز إلى جانب رودري في وسط الملعب، مع إمكانية الانتقال إلى الجهة اليمنى عند فقدان الكرة.

ولعب رياض محرز وجاك جريليش على الجناحين، فيما تحرك إلكاي جوندوجان وكيفن دي بروين، خلف المهاجم الصريح هالاند.

في الجهة المقابلة، لجأ مدرب ساوثهامبتون روبن سيليس، إلى طريقة 4-2-3-1، حيث تكون الخط الخلفي من أينسلي مايتلاند نايلز ويان بيدناريك وأرميل بيلا كوتشاب وكايل ووكر بيترز.

وتعاون روميو لافيا مع جيمس وارد براوس، وتحرك الثلاثي محمد اليونسي وكارلوس ألكاراز وثيو والكوت، خلف المهاجم كمال الدين سليمانا.

اضافة اعلان
 

أول فرصة خطيرة جاءت في الدقيقة الخامسة، عندما مرر جوندوجان إلى جريليش الذي سدد نحو القائم البعيد، بيد أن الحارس جافن بازونو أنقذ الموقف.

ونفذ سيتي ركلة ركنية نحو دي بروين، لكن سليمانا انقض على الكرة، وتقدم بها محاولا الانفراد بمرمى إيدرسون، إلا أن أكي تدخل في الوقت المناسب بالدقيقة 16.

وواصل السيتي ضغطه، معتمدا على جريليش في الجناح الأيسر، بيد أن الدولي الإنجليزي تعرض لرقابة شديدة وتدخلات عنيفة من قبل لاعبي ساوثهامبتون.

ورفض الحكم احتساب ركلة جزاء لمانشستر سيتي، بعد لمسة يد على وارد براوس في الدقيقة 31، ورفع دي بروين عرضية من اليسار، ارتقى لها هالاند وسددها رأسية بجانب المرمى في الدقيقة 41.

ووصلت الكرة على مشارف منطقة جزاء مانشستر سيتي إلى لافيا، الذي فضل التمرير إلى سليمانا بدلا من التسديد، لكن الأخير لحق بالكرة وسددها بعيدا في الدقيقة 44.

 

وتمكن مانشستر سيتي أخيرا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 44، بعد عرضية دي بروين على رأس هالاند، الذي وضعها بثقة في الشباك.

وأعاد جريليش الكرة إلى جوندوجان الذي حاول التسديد نحو القائم البعيد، لكن كرته ضلت طريق المرمى في الدقيقة 51.

ودخل برناردو سيلفا عوضا عن محرز، ليضيف بعدها جريليش الهدف الثاني في الدقيقة 58، عندما قابل بينية من دي بروين، لينفرد ثم يسدد، لكن الحارس تصدى لمحاولته الأولى، فعادت الكرة إليه ليضعها في الشباك.

وتألق الحارس بازونو في التصدي لمحاولة سيلفا بعد تمريرة من دي بروين في الدقيقة 67، لكنه عجز بعدها بدقيقة عن التصدي لمقصية خرافية من هالاند، إثر عرضية من جريليش.

 

وشارك جوليان ألفاريز مكان هالاند، بيد أن ساوثهامبتون قلص الفارق في الدقيقة 72، عندما تخلص البديل دجينيبو من 3 لاعبين، قبل أن يمرر للبديل الآخر مارا الذي تابع الكرة في المرمى.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح السيتي، نفذها ألفاريز بنجاح في الدقيقة 75، وتبادل سيلفا الكرة مع دي بروين، قبل أن يطلق تسديدة ارتدت من مايتلاند نايلز في الدقيقة 77.

ومرت الدقائق الأخيرة بهدوء، دون أن تسفر عن جديد، لينتهي اللقاء بفوز السيتي (4-1).