الأربعاء 28-09-2022
ملاعب

ليفربول يقدم أضخم عرض مالي لتجديد عقد محمد صلاح

mo-sa


ملاعب - وكالات

كشفت صحيفة ”ذا أثليتيك“ أن مسؤولي ليفربول قدموا عرضا وصفوه بالأضخم في تاريخ النادي، من أجل تجديد عقد الدولي المصري محمد صلاح، المنتهي في يونيو 2023.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للنجم المصري في صيف 2023، دون وجود لأي اتفاق بشأن التجديد، حتى الآن.

ودخلت إدارة ليفربول في مفاوضات طويلة الأمد مع محمد صلاح، عبر الأشهر الماضية، من أجل التوصل إلى اتفاق حول التجديد ولكن دون جدوى بسبب الاختلاف بين الطرفين حول الراتب المالي.

اضافة اعلان
 

وتسبب ذلك الأمر في انتشار الغموض حول مستقبل صلاح وإمكانية لجوء ليفربول إلى بيعه هذا الصيف بدلًا من احتمالية رحيله مجانًا نهاية الموسم المقبل.

وألقى الصحفي بالجريدة، أوليفر كي، الضوء على الأزمة التي تواجه ليفربول الفترة الحالية باحتمالية رحيل أبرز ثنائي في الفريق وهما السنغالي ساديو ماني، الذي تدور حوله الأحاديث بقرب انتقاله إلى بايرن ميونخ، ومحمد صلاح، الذي يواجه أزمة في تجديد عقده بسبب مطالبه المالية.

وقال تقرير الصحيفة: ”ساد القلق بشأن مستقبل صلاح وماني في ليفربول طوال الأشهر الأخيرة من الموسم، وكان هناك أمل داخل آنفيلد بأن ينضموا إلى أليسون وترينت ألكسندر أرنولد وفيرجيل فان ديك وأندرو روبرتسون وفابينيو وجوردان هندرسون في توقيع عقود جديدة طويلة الأمد العام الماضي، لكن الصيف جاء وذهب دون حدوث أي جديد في أزمة اللاعبين، وأثبتت المفاوضات أنها معضلة كبيرة“.

 

وأشارت: ”ليفربول تقدم بعرض مالي لمحمد صلاح لم يسبق لأي لاعب في تاريخ النادي الحصول عليه، ويعتقد مسؤولو (الريدز) أن هذا العرض كافٍ لإقناع اللاعب بتمديد العقد“.

وأوضحت: ”فقط صفقات الـ12 شهراً الماضية مثل ليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان، وكريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد، وغريليتش مع سيتي، وفاران ولوكاكو سوف تتفوق على راتب صلاح“.

 

وشدد تقرير ”ذا أثليتيك“: ”من نواحٍ عديدة، فإن استعداد ليفربول للالتزام بهيكل الأجور الأكثر تحفظًا أمر معقول وجدير بالثناء، لأن هذا الأمر يساعد في تقليل التوتر داخل غرفة الملابس، ولكن ربما تكون الحقيقة القاسية هي أن الأرقام التي كانت في أذهانهم من أجل الاحتفاظ بصلاح وماني قبل عام أو عامين لم تعد قابلة للتطبيق في الوقت الحالي، حيث لم تعد كرة القدم في حالة ركود بسبب جائحة كورونا، خصوصا بين لاعبي النخبة، إذ تستمر الأجور في الازدهار خلال الفترة الأخيرة“.

وكانت تقارير قد كشفت مؤخرا أن عرض ليفربول للتجديد مع صلاح كان زيادة الراتب البالغ 200 ألف إسترليني بنسبة 15%، وهو ما جعل اللاعب يشعر أنهم لا يقدرون مكانته في كرة القدم العالمية.

محمد صلاح حصل على الحذاء الذهبي كهداف للدوري الإنجليزي لموسم 2021-2022، بالتساوي مع الكوري الجنوبي هيونغ مين سون، نجم توتنهام.