الثلاثاء 28-06-2022
ملاعب

السيتي وليفربول.. هل يُحسم لقب البريمييرليغ بمباراة فاصلة؟

download (1)


ملاعب - وكالات

يشتد الصراع على لقب الدوري الإنجليزي موسم 2021-2022 مع بقاء جولات قليلة على نهاية الموسم الحالي والذي ينتهي بنهاية الجولة 38.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بشكلٍ مؤقت وفي رصيده 83 نقطة من 35 جولة بعد تعادله مساء امس السبت بهدفٍ لمثله أمام توتنهام هوتسبير.

اضافة اعلان
 

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني بـ83 نقطة من 34 جولة، ويلعب مساء اليوم أمام نيوكاسل يونايتد بهدف استعادة الصدارة من ليفربول والاقتراب أكثر من اللقب.

 

مع ارتفاع نسق المنافسة على لقب البريمييرليغ في الموسم الحالي لفتت صحيفة «ذا أثلتيك» البريطانية النظر إلى إمكانية مشاهدة مباراة فاصلة «بلاي أوف» لتحديد بطل الموسم الحالي بين السيتي وليفربول.
ورداً على الاستفسار حول إمكانية خوض مباراة فاصلة بين مانشستر سيتي وليفربول لتحديد اللقب أكدت الصحيفة الشهيرة بأن الأمر ممكن.

ويتوج أحد الفريقين باللقب إذا تفوق بعدد النقاط أو بفارق الأهداف إذا تعادلا بعدد النقاط، مع اعتبارهما متعادلين بالمواجهات المباشرة بنتيجة 2-2 في كل مباراة.

وينص كتيب الدوري الإنجليزي الممتاز على "إذا تعذر الفصل بين فريقين عن طريق تطبيق القاعدة (C.17.1) والقاعدة (C.17.2) فسيتم تحديد مباراة فاصلة على أرض محايدة ويتم تحديد شكلها وتوقيتها ومكانها من قِبل المجلس".

ويجب على السيتي خسارة مباراة واحدة وأن يتعادل ليفربول في مباراة كي يتساويا بالنقاط -وهذا ما حصل أمام توتنهام هوتسبير مساء السبت- مع تحقيقهما نفس النتائج في الجولات الأخرى.

ويتفوق ليفربول على السيتي بفارق هدف واحد بالنسبة لفارق الأهداف، ويجب عليهما التساوي بالفارق بعد التساوي بالنقاط كي يلعبا مباراة فاصلة.