الأحد 06-12-2020
 

ليفربول يعاني من غيابات كثيرة قبل مواجهة ليستر سيتي

2019-10-05T161021Z_1604275697_RC14976C8240_RTRMADP_3_SOCCER-ENGLAND-LIV-LEI-REPORT

ملاعب - وكالات

يستعد فريق ليفربول لمواجهة مرتقبة أمام نظيره ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي، لحساب الجولة التاسعة، حيث يأمل الريد تحت قيادة مديره الفني الألماني يورجن كلوب التغلب على جميع المصاعب التي واجهت الفريق خلال الفترة الأخيرة وحصد الـ 3 نقاط.

مباراة ليفربول أمام مانشستر سيتي لن تكن سهلة على الإطلاق، فليفربول يعاني من نقص شديد في صفوف لاعبيه خلال الفترة الأخيرة، فالإصابات لم تترك بطل الدوري الإنجليزي وشأنه هذا الموسم.

ويعاني ليفربول من نقص حاد في جميع المراكز، حيث شهدت الفترة الأخيرة إصابات جديدة، زادت من أوجاع الفريق، قبل استئناف مباريات الدوري وبطولة دوري أبطال أوروبا.

خط الدفاع :
تعرض ثنائي دفاع ليفربول فيرجيل فان دايك بالإضافة إلى جو جوميز لإصابتين خطيرتين في الركبة، ومن المتوقع غياب الثنائي حتى نهاية الموسم بعد إجراء الجراحة.


ويراهن يورجن كلوب على العديد من الوجه الشابة من أجل تعويض غياب المدافعين المميزين حيث يوجد الثنائي نات فيلبس والصاعد ريس وليامز يلعبان بالتناوب مع جويل ماتيب في قلب الدفاع.


خط الوسط :
وهناك العديد من الإصابات التي ضربت خط وسط ليفربول، حيث يغيب لفترة ليست بالقصيرة كل من لاعب الوسط المدافع البرازيلي فابينيو، بالإضافة إلى الإسباني تياجو ألكانتارا.


وهناك وفرة في مركز خط الوسط إلا أن فابينيو كان يعول عليه كلوب في مركز المدافع بعد إصابة فان دايك، بينما كان ألكانتارا حلا مميزا ليورجن في منتصف الملعب للسيطرة على الكرة وصناعة الفارق في المنطقة الأمامية.


خط الهجوم :
وشهدت فترة التوقف الدولي إصابة أهم لاعبي ليفربول في الفترة الأخيرة، ألا وهو المهاجم المصري محمد صلاح، الذي تعرض لإصابة بفيروس كورونا «كوفيد-19» خلال تواجده في معسكر منتخب بلاده لخوض التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2022 المقرر إقامتها بالكاميرون.

ويخضع محمد صلاح للحجر الصحي على أمل أن تتحول عينته من إيجابية إلى سلبية في أسرع وقت من أجل تدعيم صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة.