السبت 06-03-2021
ملاعب

ليفربول يسعى لمصالحة جماهيره بالفوز بالديربي

SwCsE

ملاعب - وكالات

ديربي الميرسيسايد بين ليفربول وإيفرتون، أحد أعرق المباريات في تاريخ إنجلترا والديربي الذي ينتظره كل عشاق الدوري الإنجليزي، يقام اليوم السبت الموافق 20 فبراير 2021 على ملعب أنفيلد حيث ينتظر أن يكون عامرا بالإثارة. 

اضافة اعلان

ليفربول يدخل المباراة وهو منتشٍ بعض الشيء بالفوز على لايبزيج الألماني في ألمانيا بالذات على ملعب ريد بول أرينا بنتيجة 2-0، بعد مشوار محبط في الدوري الإنجليزي كانت آخر حلقاته الهزيمة أمام ليستر سيتي 3-1.


وتغلب الفريق الإنجليزي على لايبزيج الألماني بثنائية نظيفة حملت توقيع جناحيه؛ المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني.


وبدا الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول سعيدا بعد الفوز على لايبزيج في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، مؤكدا أن «أشخاصا كثيرين كانوا يتوقعون أن الفريق سيسقط مجددا».


وقال كلوب: «كانت مباراة نريدها ونحتاجها. لايبزيج يتحول إلى قوة ضاربة، يدهس المنافسين، إنه فريق يتمتع بلياقة بدنية هائلة وقد تحكمنا الليلة في سير اللقاء بشكل رائع. قدمنا مباراة جميلة للغاية وحصلنا على النتيجة التي نستحقها»، في تصريحات أدلى بها لشبكة «بي تي سبورت» الرياضية عقب المباراة.

وأضاف: «دافعنا بصورة رائعة وقدمنا أداء طيبا. كانت مباراة صعبة بعد يومين فقط من آخر لقاء خضناه. هذه مباراة الذهاب فقط، نعلم ذلك، لكن الكثيرين ظنوا أننا سنعاود السقوط».


واختتم: «كنا رائعين على مدار عامين وواجهنا مشكلات هذا العام، لا بأس. لم يسقط الفتية مثلما كان الكثيرون ينتظرون».


ليفربول سيصطدم بإيفرتون القوي ومدربه كارلو أنشيلوتي، الإيطالي المخضرم الذي يعرف من أين تؤكل الكتف.


وكان الفريقان قد تعادلا في ديربي الميرسيسايد بالدور الأول على ملعب جوديسون بارك في مباراة مثيرة بنتيجة 2-2.


ويحتل ليفربول المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 40 نقطة، بينما يحتل إيفرتون المركز السابع خلف جاره مباشرة برصيد 37 نقطة وعنده فرصة للتساوي معه في رصيد النقاط حال فوزه في ديربي الميرسيسايد المرتقب.