الجمعة 19-04-2024
ملاعب

ليفربول يخيب آمال جمهوره بخسارة جديدة أمام ليدز

مباراة-ليفربول-ضد-ليدز


ملاعب - واصل ليفربول نتائجه المخيبة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وخسر على أرضه من ليدز يونايتد 1-2 مساء السبت، ضمن الجولة الرابعة عشرة.
اضافة اعلان

وأحرز رودريجو مورينو هدف ليدز (4)، قبل أن يتعادل ليفربول عبر محمد صلاح (14)، ثم استعا ليدز تقدمه في الدقيقة 89 عبر وكريسنينسيو سمرفيل.

وهذه هي الخسارة الرابعة لليفربول في المسابقة، ليتجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز التاسع، فيما ارتفع رصيد ليدز إلى 12 نقاط في المركز الخامس عشر.  

واعتمد مدرب ليفربول يورجن كلوب، على طريقة اللعب 4-3-3، حيث تواصلت الشراكة بين جو جوميز وفيرجيل فان دايك في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين ترينت ألكسندر أرنولد وأندي روبرتسون، وأدى فابينيو دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه تياجو ألكانتارا وهارفي إليوت، خلف ثلاثي الهجوم المكون من محمد صلاح وروبرتو فيرمينو وداروين نونيز.

في الجهة المقابلة، لجأ مدرب ليدز جيسي مارش، إلى طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث تكون الخط الخلفي من راسموس كريستينسن وروبن كوتش وليام كوبر وباسكال ستروييك، وتعاون تايلر أدامز مع مارك روكا في وسط الملعب، وتحرك الثلاثي جاك هاريسون وبريندان أرونسون وكريسنينسيو سمرفيل، خلف المهاجم الإسباني رودريجو مورينو.  

وكاد صلاح يسجل هدفا لصالح ليفربول في الدقيقة الأولى، عندما استثمر سوء تفاهم بين الحارس ميسلير وكوبر، ليسدد كرة أبعدها ستروييك من خط المرمى.

واستغل رودريجو خطأ من جوميز، الذي أعاد الكرة بطريقة خاطئة إلى الحارس أليسون بيكرـ ليلحق بها المهاجم الإسباني ويضعها في الشباك الخالية بالدقيقة الرابعة.     

وحصل هاريسون على الكرة في الناحية اليمنى من أدامز، قبل أن يوجّه تسديدة بقدمه اليسرى، مرت فوق مرمى صاحب الأرض بالدقيقة 11.

وبعدها بدقيقتين، انطلق روبرتسون من الجهة اليسرى، قبل أن يمرر إلى نونيز، فأرسلها الأخير إلى فيرمينو الذي تصدى الحارس لمحاولته من زاوية ضيقة.  

وسرعان ما تمكن ليفربول من معادلة النتيجة في الدقيقة 14، عندما وصلت الكرة إلى روبرتسون في الجهة اليسرى، فأرسلها عرضية مرت من فوق الجميع، ليتابعها صلاح بلمسة واحدة في الشباك.

وحصل ليدز على فرصة لاستعادة تقدمه في الدقيقة 21، عندما تابع آروسون كرة طويلة مرسلة من كريستينسن، ليصيب العارضة، وبعدها بدقيقة واحدة، مرر رودريجو الكرة إلى هاريسون الذي سدد من الناحية اليمنى، لكن أليسون تصدى لمحاولته.

وأحدثت ركلة حرة دربكة في منطقة جزاء ليفربول، لتصل الكرة إلى كريسستينسن الذي سدد بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 26.

وأهدر نونيز فرصة للتسجيل في الدقيقة 32، عندما وصلت إليه الكرة ليواجه الحارس الذي خطفها منه بقدمه، وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، مر روبرتسون من كريستينسن وأدامز قبل أن يرسل عرضية ارتدت من الدفاع ومرت بجانب القائم.

وأراد ليفربول الهجوم بكل ما أوتي من قوته مع بداية الشوط الثاني، لكنه لم يستطع التهديد حتى الدقيقة 58، عندما اخترق صلاح من الجهة اليمنى، قبل أن يسدد كرة متسرعة نحو المدرجات.

ودخل جوردان هندرسون وكورتيس جونز إلى تشكيلة ليفربول مكان إليوت وفابينيو، وتألق الحارس ميسلير في التصدي لانفراد نونيز إثر تمريرة من صلاح في الدقيقة 67.

وتألق ميسلير مرة أخرى في التصدي لمحاولة هندرسون في الدقيقة 69، ورمى كوتش بنفسه ليمنع صلاح من التسديد بأريحية أمام المرمى في الدقيقة 71.

وبرع ميلسير مرة أخرى، في التصدي لتسديدة قوية متقنة من نونيز في الدقيقة 79، قبل أن يخرج أرنولد من الملعب ويدخل مكانه ميلنر.

وأحدثت كرة عالية دربكة داخل منطقة جزاء ليدز، ليغمز نونيز الكرة برأسه ناحية فيرمينو الذي سددها ضعيفة في أحضان ميسلير بالدقيقة 82.

ومرر فيرمينو الكرة إلى صلاح الضب أطلق الكرة ليتصدى لها ميلسير في الدقيقة 86، وبعدها بدقيقتين، قام الأخير بتصد مميز لإنقاذ رأسية فيرمينو.

وعلى غفلة من دفاع ليفربول، تمكن ليدز من إحراز هدف الفوز في الدقيقة 89، عن طريق سمرفيل الذي مرر له البديل باتريك بامفورد كرة قصيرة داحل منطقة الجزاء، ليسدد الكرة زاحفة بين مدافعين اثنين، نحو القائم البعيد لمرمى ليفربول.