الثلاثاء 29-11-2022

ليفربول يعزي ضحايا أعمال شغب استاد جاوة في إندونيسيا

pUx2TigE_ABKm7Rg


ملاعب - وكالات

حرص نادي ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، على تقديم واجب العزاء في ضحايا أعمال شغب استاد جاوة في إندونيسيا التى وقعت في الساعات الأولى من صباح اليوم، وراح ضحيتها 174 شخصا وأصيب 180 آخرون على الأقل.

اضافة اعلان
 

وأضاف ليفربول في عزائه، "أفكار الجميع في نادي ليفربول لكرة القدم مع كل المتضررين في هذا الوقت".

من جهته قال يونس نوسي، الأمين العام للاتحاد الإندونيسي لكرة القدم، إن الفيفا طلب تقريرا عن الحادث الذي وقع في مدينة مالانج بجزيرة جاوة وإنه تم إرسال فريق تابع للاتحاد إلى موقع الحادث للتحقيق.

فيما أمر جوكو ويدودو، رئيس إندونيسيا، رابطة الدوري الممتاز لكرة القدم، اليوم الأحد، بإيقاف المباريات لحين اكتمال التحقيق في وفاة 174 مشجعا على الأقل خلال تدافع وشغب في استاد بمقاطعة جاوة الشرقية.

وطالب الرئيس ويدودو السلطات بإعادة تقييم التأمين بمباريات كرة القدم، وبأن تكون هذه آخر كارثة تتعلق بكرة القدم في الوطن.

وفارق 174 شخاص على الأقل الحياة وأصيب 180 شخصا ،أيضا، خلال تدافع للجماهير في أثناء أعمال شغب بمباراة في مالانج في واحدة من أسوأ كوارث ملاعب كرة القدم.

وأعلنت رابطة الدوري في وقت سابق عن توقف المسابقة لمدة أسبوع بعد الكارثة في استاد كانجوروهان، بينما قال الاتحاد الإندونيسي للعبة إنه سيبدأ تحقيقا في الأحداث.

ويحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا في قواعده للسلامة أنه يجب عدم استخدام الأسلحة أو الغاز للسيطرة على الحشود من قِبل عناصر الأمن أو الشرطة.

وتستضيف إندونيسيا كأس العالم تحت 20 عاما في مايو ويونيو العام المقبل، وهي ضمن ثلاث دول تطلب استضافة كأس آسيا العام المقبل بعد انسحاب الصين.