الخميس 02-05-2024
ملاعب

كيف يتحكم برايتون في مصير لقب الدوري الإنجليزي؟

15631578551675006510


ملاعب - يقدم برايتون موسما استثنائيا في الدوري الإنجليزي الممتاز، نجح خلاله في المنافسة على التأهل لدوري أبطال أوروبا، وحقق نتائج رائعة أمام الكبار.

اضافة اعلان

ويحتل برايتون المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 55 نقطة، من 33 جولة ولديه مباراتين مؤجلتين.


برايتون قادر حتى الآن على خطف أحد المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية الموسم المقبل، وتحديداً الثالث أو الرابع نحو دوري أبطال أوروبا، أو الخامس والسادس، ليترشح من خلالهما إلى البطولتين الأقل أهمية.

 

وحال أنهى برايتون البريميرليغ في المركز الخامس سيشارك الموسم المقبل في الدوري الأوروبي، أما السادس فيقوده مباشرة إلى دوري المؤتمر.

 

قاهر الكبار
لكن بعيداً عن ذلك، فإن برايتون لديه فرصة في تحديد اسم بطل النسخة الحالية من الدوري الإنجليزي الممتاز الذي يقارب على الانتهاء.


ويتصدر مانشستر سيتي ترتيب فرق الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن أرسنال الثاني مع تبقي مباراة مؤجلة من نصيب "السماوي".

 

وسيلعب برايتون في الجولة 36 من البريميرليغ يوم الأحد المقبل مع أرسنال، في مباراة بملعب الإمارات ستكون مؤثرة في تحديد هوية بطل البريميرليغ.

وسيكون مانشستر سيتي المتصدر على موعد مع زيارة لملعب "فالمر" معقل برايتون، في لقاء مؤجل من الجولة 32 يوم 24 مايو الحالي، قبل 4 أيام فقط من الختام.

 

ويتسلح برايتون برصيده ضد كبار البريميرليغ هذا الموسم، لكي يُحدث مفاجآت إضافية في المراحل الحاسمة من البطولة.


ونجح برايتون خلال الموسم الحالي في الفوز مرتين على مانشستر يونايتد في الدوري بواقع 2-1 و1-0، والتعادل 3-3 مع ليفربول وسحق تشيلسي 4-1 ثم الريدز 3-0.

 

وواصل برايتون إهانته لليفربول بإخراجه من الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي بالفوز 2-1 في يناير/ كانون الثاني الماضي، ثم تفوق 2-1 على تشيلسي في ستامفورد بريدج.


وكاد برايتون أن يقصي مانشستر يونايتد من نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، لكنه خسر أمامه بركلات الترجيح بعد تعادل سلبي يوم 23 أبريل/ نيسان الماضي.


ولن يدخل برايتون مواجهتي أرسنال ومان سيتي فقط من أجل مضايقة البطل المحتمل لكن بهدف أسمى وهو التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل أو على الأقل أي من البطولتين القاريتين الأخرتين.