الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

كومباني: هالاند سيصبح من عظماء كرة القدم

images_GettyImages_mmsport_90min_en_international_web_01gd2wvf71kacbwy1a0p


ملاعب - أعرب البلجيكي فينسنت كومباني، المدير الفني لبيرنلي، عن ثقته بأن النرويجي الشاب إيرلينج هالاند (22 عاما)، مهاجم مانشستر سيتي سيصبح أحد عظماء اللعبة.
اضافة اعلان

وسجل هالاند ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فريقه إلى الفوز الساحق (6-0) على بيرنلي، مساء أمس السبت في دور الثمانية لبطولة كأس إنجلترا.

وقال كومباني المدافع والقائد الأسبق لمانشستر سيتي: "لعبت أمام عدد من العظماء خلال مسيرتي الكروية، مثل ليونيل ميسي ورونالدينيو وزين الدين زيدان وكريستيانو رونالدو".

وأوضح: "في النهاية، هم جزء من نخبة خاصة للغاية، لأنني أرى أنه حتى أفضل اللاعبين يجدون صعوبة بالغة في إيقافهم. وشخص مثل إيرلينج (هالاند) سيجد طريقه".

وأشار كومباني في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا): "أبرز شيء بالنسبة لي أنه يستطيع تطوير مستواه، وربما يكون هذا هو الفارق عن باقي النجوم بشكل عام".

وأضاف: "بالنسبة لي، هالاند نجم لديه الرغبة في تطوير مستواه، وهو أمر رائع ومثير. أعتقد أن سجله التهديفي بشكل عام يضعه في فئة معينة. لست بحاجة إلى شيء أكثر من إظهار سجله التهديفي".

وختم كومباني: "هذا هو أصعب جزء في اللعبة ولكنني أرى أن المستوى يتحسن. تحسن مستواه منذ بدء مسيرته مع مانشستر سيتي قبل 6 أشهر".

ورفع هالاند رصيده إلى 42 هدفا في 37 مباراة، خاضها مع مانشستر سيتي في مختلف البطولات هذا الموسم حتى الآن.

والهاتريك هو السادس لهالاند في مختلف المسابقات هذا الموسم، لتكون عدد مرات الهاتريك التي سجلها اللاعب أكثر من مجموع مرات الهاتريك التي سجلها باقي لاعبي أندية الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي، والتي بلغت 5 حالات فقط حتى الآن.

كما أصبح الهاتريك هو السادس للاعب في المباريات التي خاضها على استاد "الاتحاد" معقل فريقه بالموسم الحالي، هو ما يفوق عدد المباريات (خمس مباريات) التي فشل خلالها في هز الشباك.