الجمعة 08-12-2023
ملاعب

كلوزه يفسر سر تراجع نتائج المنتخب الألماني

تعتعتعتعت


ملاعب - قال نجم المنتخب الألماني السابق ميروسلاف كلوزه، الهداف التاريخي لكأس العالم، إن على لاعبي منتخب ألمانيا بذل جهد أكبر في المباريات ومصالحة الجماهير بعد سلسلة من النتائج المتواضعة والخروج المبكر من البطولات الكبرى.

وقال كلوزه، في تصريحات نشرتها مجلة "كيكر" الرياضية اليوم الإثنين، إن الجيل الحالي من اللاعبين لا يفتقد الكفاءة، وإنما هناك حاجة لمزيد من الشغف والجهد لتحقيق النتائج.

وتحدث كلوزه عن التتويج بلقب كأس العالم 2014 في البرازيل، والتي أصبح من خلالها هدافا تاريخيا للبطولة، قائلا: "يا له من شغف كان لدينا خلال التدرب في البرازيل! كان هناك الكثير من الشغف".

اضافة اعلان
 

وخرج المنتخب الألماني من دور المجموعات في كل من النسختين التاليتين من كأس العالم في 2018، و2022، كما خرج من دور الستة عشر في يورو 2020.

وحقق المنتخب الألماني 3 انتصارات فقط خلال مبارياته في العام الجاري، وانتقد مدربه الجديد جوليان ناجلسمان قلة الحماس بعد تلقي الفريق أول هزيمة تحت قيادته، عندما خسر أمام المنتخب التركي (2-3) أمس الأول السبت، وكذلك قبل المباراة المقررة أمام منتخب النمسا غدا الثلاثاء.

كذلك نادى كلوزه ببذل جهد كبير مع اقتراب بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقررة في ألمانيا، وكذلك بعدها، وهو ما يحتاجه الفريق لكسب الجماهير من جديد.

وقال كلوزه "الفريق لديه فرصة لتقديم شيء يعوض الجماهير. أتمنى أن يتذكر اللاعبون أنهم يمثلون المنتخب الوطني الألماني الذي كان يقطع أشواطا كبيرة في أغلب البطولات في الماضي. لا يفترض البدء في بذل الجهد فقط في دور الستة عشر أو دور الثمانية".