الإثنين 29-04-2024
ملاعب

كلوب يثير غضب محمد صلاح بقرار جديد

108524


ملاعب - وكالات

 

أثار الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، غضب المصري محمد صلاح، نجم الفريق، بقرار فني جديد، في ظل التكهنات حول مستقبل اللاعب في قلعة «أنفيلد».

اضافة اعلان

وأثيرت الكثير من التكهنات في الفترة الماضية حول مستقبل صلاح مع ليفربول، بعد حواره المثير مع صحيفتنا «آس» قبل نحو أسبوع.


وفتح صلاح الباب في تصريحات لـ«آس» أمام الانتقال إلى ريال مدريد أو برشلونة، لأول مرة، بعد أن كانت كل إجاباته دبلوماسية قبل ذلك في هذا الشأن.


كما اعترف صلاح بأنه «خاب أمله» بعدما قرر يورجن كلوب عدم منحه شارة قيادة الفريق أمام ميتلاند الدنماركي، في دوري أبطال أوروبا، حيث فضل المدرب الألماني أن يرتدي ألكسندر أرنولد شارة القيادة في تلك المباراة، التي غاب عنها قادة الفريق.


ولم يكتفِ كلوب بذلك، وإنما صرح لوسائل الإعلام تعليقا على استياء صلاح من قراره بمنح الشارة لأرنولد بدلا منه، بأنه أخطأ حين منحها للنجم الإنجليزي، مشيرا إلى أن ديفوك أوريجي كان الأحق بها.


وحول الأنباء عن إمكانية رحيل صلاح بنهاية الموسم، قال كلوب إن ناديه لن يرغم اللاعب على البقاء حال أراد الرحيل، مضيفا «السبب الوحيد الذي يدفع أي لاعب للرحيل عن ليفربول هو الطقس فقط، لكننا أحد أكبر أندية العالم، وندفع رواتب جيدة، لدينا ملعبا استثنائيا، وجمهورا رائعا…».


وأشار محمد أبوتريكة، زميل صلاح السابق في منتخب مصر والصديق المقرب له، إلى أن هداف الدوري الإنجليزي الممتاز «غير سعيد في ليفربول، والنادي لا يعامله كنجم رغم قيمته الكبيرة».


وينتهي عقد محمد صلاح مع ليفربول في صيف عام 2023.


وقال كلوب، في تصريحات أبرزتها شبكة «ليفربول إيكو» اليوم الأحد، إن محمد صلاح ليس المسدد الأول لركلات الجزاء في صفوف الفريق، وإنما القائد جيمس ميلنر.
وأوضح يورجن كلوب «جيمس ميلنر هو المسدد رقم 1 لركلات الجزاء في ليفربول، وعندما يكون جيمس غير موجود بالملعب، فإن محمد صلاح سيسدد الركلات، لكن عندما يتواجد ميلنر فهو من سيقرر (سواء بالتسديد بنفسه أو بمنح صلاح أو غيره الفرصة)».
وأضاف كلوب «هذه القاعدة تظل كما هي، ولم نتحدث بهذا الشأن منذ فترة طويلة. في معظم الأوقات يكون ميلنر غير موجود بالملعب، لكن هناك مرة كان موجودا بالملعب ومنح الكرة لصلاح ليسددها».
وتابع كلوب «بالنسبة لي، فالمهم هو أن تسكن الكرة شباك المنافس في النهاية بغض النظر عن هوية اللاعب الذي يسدد ركلة الجزاء، وميلنر وصلاح سجلا عددا كبيرا من ركلات الجزاء بنجاح، وهذا أمر جيد».
وتأتي تصريحات كلوب رغم أن صلاح سدد آخر 7 ركلات جزاء لليفربول في كل البطولات، بينما ترجع آخر مرة سدد فيها ميلنر ركلة جزاء إلى جولة «البوكسينج داي» عام 2019، أي منذ عام كامل.
وكان محمد صلاح سدد ركلة جزاء في ظل وجود ميلنر بالملعب في مرة واحدة خلال الفترة الماضية، كانت أمام ميتلاند الدنماركي في دوري أبطال أوروبا، نهاية أكتوبر الماضي، في المباراة التي انتهت بثنائية نظيفة للريدز.
ونجح صلاح في تسجيل 6 أهداف من ركلات جزاء في كل البطولات هذا الموسم، بنسبة نجاح 100%.
ومن شأن تصريحات كلوب أن تغضب صلاح، خصوصا أن ركلات الترجيح تعتبر عاملا مساعدا مهما للنجوم الذين ينافسون على لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».
ويتصدر محمد صلاح قائمة هدافي البريميرليج برصيد 13 هدفا، بفارق هدف واحد عن جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي، الذي لعب مباراة أكثر، علما بأن المهاجم الإنجليزي يسدد ركلات جزاء فريقه.