الأحد 02-10-2022
ملاعب

كريستيانو رونالدو يساعد اليونايتد على العودة للطريق الصحيح

28e063316d92d0149423824e340a0d7d


ملاعب - وكالات

استعاد مانشستر يونايتد نغمة الانتصارات بالتغلب على ضيفه برايتون بهدفين دون رد، مساء الثلاثاء، في المباراة التي احتضنها ملعب أولد ترافورد والمؤجلة من الجولة رقم 18 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
اضافة اعلان





وسجل ثنائية اليونايتد كريستيانو رونالدو في الدقيقة (51) وبرونو فيرنانديز في الدقيقة (97).

وبتلك النتيجة رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 43 نقطة ليرتقي إلى المركز الرابع، بينما تجمد رصيد برايتون عند 33 نقطة في المركز التاسع.

أتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح برايتون في الدقيقة الخامسة، وذلك بتوغل من مودير في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، مسددًا كرة تصدى لها دي خيا.

وأتى الرد سريعًا من اليونايتد في الدقيقة السابعة، بعدما مرر رونالدو كرة سحرية لسانشو داخل المنطقة لينفرد بسانشيز ويسدد كرة تألق حارس برايتون في التصدي لها.

وأرسل مودير عرضية أرضية من الجانب الأيمن في الدقيقة 17، تابعها ماك أليستر بتسديدة مباشرة من داخل المنطقة، ذهبت سهلة في يد دي خيا.

وحاول جروس مباغتة دي خيا في الدقيقة 31، بعدما تابع كرة مبعدة من شاو، مسددًا كرة على الطائر من على حدود المنطقة، مرت إلى جوار القائم.

وسدد بعدها بيسوما كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 37، ذهبت بعيدًا عن المرمى.



وكاد برايتون أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 39، بعدما ارتقى مودير لعرضية من الجانب الأيمن، مسددًا رأسية قوية تألق دي خيا في إبعادها إلى ركلة ركنية.

وتواصل زحف برايتون تجاه مرمى اليونايتد، بعدما مرر مودير كرة إلى بيسوما داخل المنطقة، ليسدد الأخير كرة مباشرة في الدقيقة 40، مرت بقليل إلى جوار القائم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وتمكن اليونايتد من افتتاح التسجيل في الدقيقة 51، بعدما افتك ماكتوميناي الكرة من بيسوما، لتصل إلى رونالدو الذي راوغ ويبستر، وسدد بعدها صاروخية من على حدود المنطقة سكنت شباك سانشيز.

وازدادت محنة برايتون في الدقيقة 54، بعدما أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه دانك، وذلك بعد الرجوع إلى تقنية الفار، بسبب عرقلته لإيلانجا الذي كان في وضع انفراد.

وكاد اليونايتد أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 66، بعدما أرسل فيرنانديز عرضية داخل المنطقة، ارتقى لها رونالدو مسددًا رأسية قوية تألق سانشيز في إبعادها إلى ركلة ركنية.

وواصل اليونايتد إهدار الفرص المحققة، بعدما أخطأ سانشيز في تمريرة الكرة، ليفتكها رونالدو ويفضل التمرير إلى فيرنانديز إلى جواره داخل المنطقة الذي انفرد بسانشيز، وسدد كرة تألق الحارس في التصدي لها في الدقيقة 71.

واستمرت استفاقة اليونايتد، بعدما تابع رونالدو عرضية من فيرنانديز في الدقيقة 75، مسددًا رأسية مرت بقليل إلى جوار القائم.

وعلى عكس سير اللعب، كاد مودير أن يصعق اليونايتد بتسجيل التعادل، بعدما سدد كرة مقوسة من خارج المنطقة في الدقيقة 78، اصطدمت بالعارضة.

ورد عليه فيرنانديز بتوغل من العمق في الدقيقة 81، أنهاه بتسديدة قوية من على حدود المنطقة، تصدى لها سانشيز، وتبعه ماجواير بتسديدة أرضية من داخل المنطقة، أمسك بها حارس برايتون.

وفي الدقيقة 90 ارتقى ويلبيك لعرضية من لامبتي، مسددًا رأسية ذهبت أعلى العارضة.

وأطلق فيرنانديز رصاية الرحمة على برايتون بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، بعدما نفذ بوجبا مخالفة سريعة مع تقدم برايتون للأمام، لينفرد فيرنانديز بسانشيز وينجح في التسجيل في الشباك، لينتهي اللقاء بفوز اليونايتد (2-0).