الخميس 02-02-2023

قوانين صارمة من رابطة الدوري الإنجليزي ضد الأندية بسبب كورونا

e2


ملاعب - وكالات

 

ذكرت صحيفة ”ديلي ميل“، أن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز فرضت قوانين صارمة على الأندية لإجبارها على اللعب وعدم تأجيل لقاءاتها، حتى في حال إصابة لاعبيها بفيروس كورونا أو خرق اللاعبون البروتوكول الصحي.

اضافة اعلان

وحسب الصحيفة، فالأندية مجبرة على لعب لقاءاتها حتى في حال إصابة لاعبيها بفيروس كورونا، ولن يتم تأجيل اللقاء ما دام لديهم  14 لاعبا متاحا للمشاركة، كما أن تلك الأندية ستكون ملزمة بالاستفادة من لاعبي فرقهم تحت سن 21 عاما.


كما فرضت الرابطة على الفرق أن تضم القائمة الكاملة للاعبين كل لاعب شاب لعب ولو دقيقة للفريق الأول ليصبح عدد اللاعبين أكبر.


كما لن يتم تأجيل لقاء أي فريق في حال خرق أي لاعب أو لاعبين للبروتوكول الصحي عبر السفر  للخارج أو لأي سبب آخر وتم وضعهم تحت الحجر الصحي.


وما زالت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لم تعلن عن نتائج اختبارات فيروس كورونا، التي أجريت على اللاعبين والأجهزة التقنية والإدارية لـ20 فريقا في الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي من المقرر أن ينطلق يوم السبت المقبل الـ 12 من أيلول / سبتمبر الحالي.


وحسب الصحيفة، ففي حال رفض أي فريق لعب لقائه بسبب إصابة عدد من لاعبيه بفيروس كورونا سيتعرض لإجراء تأديبي، إذ ستعقد لجنة محايدة وتوقع عقوبة على الفريق تشمل الإنذار والغرامة وخصم نقاط محتملة للمخالفين المتكررين.

وأوضحت الصحيفة، أن الرسالة التي وجهتها رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز للأندية وتتضمن هذه القوانين قد تؤدي لمشاكل كبيرة مع الأندية.


وتهدف القوانين الجديدة إلى إنهاء الموسم الجديد 2020-2021 في موعده المحدد وألا تضطر لتمديده كما حدث في الموسم الماضي.


وكانت منافسات الموسم الماضي من البريميرليغ توقفت في مارس الماضي وعادت في يونيو، نتيجة انتشار الفيروس.