الخميس 08-12-2022

قرار صادم بشأن كافاني.. وتعليق من مانشستر يونايتد

124-142411-cavani-manchester-united-charged_700x400


ملاعب - أصدر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قرارا صادما ضد الأوروجواياني إدينسون كافاني مهاجم مانشستر يونايتد.

اضافة اعلان

وقرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم توجيه الاتهام لكافاني بسبب ما قام بنشره عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "أنستقرام"، بعد مواجهة ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز أواخر الشهر الماضي.


واعتبر الاتحاد الإنجليزي أن ما قام به كافاني بنشره وحذفه بعد ذلك يعد خرقا واضحا للوائح مجابهة العنصرية، وأن اللاعب وناديه أمامهما حتى 4 يناير/كانون الثاني للرد على الاتهام الموجه للاعب.

 

بدوره، أصدر مانشستر يونايتد بيانا أكد فيه أن اللاعب لم يكن لديه أي نية خبيثة على الإطلاق وراء ما قام بنشره، والذي حذفه بعد ذلك، فضلا عن قيامه بالاعتذار عن الذي حدث.


يونايتد أكد أنه سينظر مع كافاني في التهمة التي وجهت إليه من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، حتى يقوم بالرد عليها قبل الموعد المحدد. ويردوا على الاتحاد وفقًا لذلك. "


وتعود وقائع القضية إلى أواخر الشهر الماضي، وتحديدا عقب فوز يونايتد على ساوثهامبتون 3-2، في المباراة التي سجل فيها كافاني هدفين.


وردا على رسالة تهنئة على ما قدمه ضد ساوثهامبتون عبر "أنستقرام"، كتب كافاني بالإسبانية "شكرا أيها الزنجي". وظهر التعليق على الموقع بعد المباراة بوقت قصير قبل حذفه في وقت لاحق.


هذا الأمر دفع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إلى التحقيق في تعليق مهاجم مانشستر يونايتد، والذي تضمن عبارة تحمل في طياتها إساءة عنصرية.


ولم يحدد الاتحاد الإنجليزي حتى الآن طبيعة العقوبة التي ستوقع على كافاني حال إقرارها، بعد الاستماع إلى رده، لكن تقارير صحفية تشير إلى أنها قد تصل إلى الإيقاف 3 مباريات.