الثلاثاء 23-04-2024
ملاعب

غوارديولا يدافع عن سياسات مانشستر سيتي التعاقدية

Guardiola


ملاعب - وكالات 

 

دافع بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عن سياسات فريقه التعاقدية، وأكد أن إنفاقه مبالغ كبيرة في هذا الجانب لا يخالف قواعد اللعب المالي النظيف بعد التعاقد مع لاعب الوسط الإنجليزي الدولي جاك غريليش مقابل مبلغ قياسي على مستوى بريطانيا.

اضافة اعلان

وكانت محكمة التحكيم الرياضية قد ألغت في يوليو من العام الماضي الإيقاف والمنع من البطولات الأوروبية الذي فرضه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”يويفا“ لمدة عامين على سيتي بدعوى مخالفة لوائح اللعب المالي النظيف.


ومرة أخرى أثار إنفاق النادي تساؤلات جديدة بعد التعاقد مع غريليش مقابل 100 مليون جنيه إسترليني (138.63 مليون دولار) من أستون فيلا، لكن غوارديولا برر الصفقة قائلا إن ناديه حصل على 60 مليون جنيه إسترليني من بيع لاعبين خلال آخر 12 شهرا.

 

وقال المدرب الإسباني: ”قواعد اللعب المالي النظيف تعني وجود قيود.. ونحن في ذلك نتساوى مع الجميع، وفي النهاية كل فريق يتخذ ما يناسبه من قرارات“.

 

وأضاف: ”في كل عام يثبت التزامنا بالقواعد المطبقة على الجميع، ولم تظهر أي مخالفة من جانبنا“.


”سبق أن قلت إن بعض ملاك الأندية يرغبون في الحصول على أرباح، لكن ملاك نادينا لا يرغبون في الخسارة، لكنهم ينفقون الأموال إذا كان ذلك ممكنا“.


وتقول وسائل إعلام بريطانية إن سيتي مستعد لدفع 120 مليون جنيه إسترليني مقابل الحصول على خدمات هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير، بعد رحيل سيرجيو أغويرو في نهاية الموسم الماضي.

 

وسيبدأ سيتي مسيرته في الموسم الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز خارج أرضه في مواجهة توتنهام في وقت لاحق من اليوم الأحد.


وكان يورغن كلوب، مدرب ليفربول، قد تحدث عن  إنفاق مانشستر سيتي وتشيلسي، بقوة على الصفقات، قائلا: ”مسموح لنا صرف الأموال التي نكسبها.. من الواضح أنهم ليس لديهم أي حدود“.


ورد غوارديولا قائلا: ”إذا كانوا في ليفربول لا يريدون إنفاق المزيد، فربما لأنهم يعتقدون أنهم لا يحتاجون إليها أو لأن المالكين لا يريدون ذلك.. لا أدري“.