الأحد 13-06-2021
ملاعب

عمالقة الدوري الإنجليزي يستهدفون التعاقد مع 5 نجوم من برشلونة

31ae0820-7b12-47a5-9b02-3b2a6c9074cc

ملاعب - وكالات 

يحيط الغموض حول مستقبل العديد من اللاعبين في برشلونة ، خصوصاً بعد تأكيد استمرار المدرب الهولندي رونالد كومان ، ففي الوقت الذي تبدو فيه صفقات النادي هذا الصيف واضحة الملامح إلى حدٍ ما ، يحدث العكس تماماً بالنسبة للاعبين المتوقع رحيلهم .

اضافة اعلان
 

وهناك نوعين من لاعبي برشلونة المرشحين لمغادرة النادي في الصيف، النوع الأول غير مرغوب به في الفريق ، وسيحاول النادي التخلص منه لأسباب رياضية واقتصادية مثل صامويل أومتيتي، أما النوع الثاني فهو يرتبط بالرحيل لأن هناك أندية تريد الحصول على خدماته ويوجد عقبات في عملية تجديد عقده ، وعثمان ديمبيلي يتصدر هذه الفئة .

ونشرت صحيفة رياضية تقريراً يستعرض 5 لاعبين في برشلونة متوقع انتقالهم إلى الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الميركاتو

الصيفي القادم ، وهم على النحو التالي ... 

فيليب كوتينيو .. مانشستر يونايتد وتشيلسي .. 
يبدو أن النجم البرازيلي يلتقط أنفاسه الأخيرة في ملعب الكامب نو ، فبعد تعرضه لإصابة خطيرة أبعدته لفترة طويلة عن الملاعب ، سيرحب برشلونة بأية عروض تصل اللاعب من أجل الاستفادة مالياً من رحيله والتخلص من راتبه المرتفع .

وارتبط كوتينيو بالعودة إلى ليفربول في العام الماضي ، لكن يورجن كلوب لا يرحب بهذه الفكرة ، وبالتالي تنحصر خيارات الدولي البرازيلي بين مانشستر يونايتد وتشيلسي اللذان ما زالا يؤمنان بجودة اللاعب وقدرته على استعادة مستواه .

 

ميراليم بيانيتش .. تشيلسي يحتاجه
موسم للنسيان لميراليم بيانيتش في برشلونة ، جميع المصادر تتوقع عودته إلى يوفنتوس هذا الصيف ، لكن قد تكون وجهته إلى الدوري الإنجليزي ، وتحديداً إلى تشيلسي الذي يحتاج لتدعيم محور خط الوسط بلاعبين أصحاب خبرة .

 

سيرجي روبيرتو – مانشستر سيتي بتوصية من جوارديولا
من غير المستبعد رحيل سيرجي روبيرتو عن صفوف برشلونة ، فهناك عوامل عديدة تشير إلى ذل ، أبرزها أن عقده سينتهي في صيف 202، والنادي يطالبه بتخفيض راتبه لتجديد العقد ، كما أن البرسا تعاقد مع إيمرسون من ريال بيتيس الذي سينافس سيرجينيو ديست في مركز الظهير الأيمن ، الأمر الذي يقلص فرص روبيرتو باللعب في الموسم القادم .


ولا يبدو أن هناك أي نادٍ إنجليزي مهتم بالتوقيع مع روبيرتو باستثناء مانشستر سيتي ، وذلك بتوصية خاصة من بيب جوارديولا الذي يفضل هذه النوعية من اللاعبين .

عثمان ديمبيلي – مانشستر يونايتد قد يعود من أجله
الغموض يحيط بمستقبل المهاجم الفرنسي عثمان ديمبيلي ، فحتى الآن لا يوجد بوادر حقيقية بشأن تجديد عقده الذي سينتهي العام القادم ، وفي حال استمر الوضع على هذا الحال ، سيفكر برشلونة في بيعه للاستفادة مالياً من رحيله ، وبالطبع يعد مانشستر يونايتد من أبرز المهتمين باللاعب ، فقد حاول الحصول على خدماته في الصيف الماضي بعد فشل صفقة جادون سانشو.

صامويل أومتيتي – آرسنال أو مانشستر يونايتد
برشلونة قرر بشكل نهائي التخلص من صامويل أومتيتي هذا الصيف بأي طريقة ، حتى لو اضطر للسماح له بالرحيل مجاناً ، وذلك بسبب تدني مستواه وتدهور حالته البدنية ، والأهم من ذلك حصوله على راتب مرتفع ، وقد يتجه مانشستر يونايتد أو آرسنال نحو التعاقد مع المدافع الفرنسي رغم الشكوك التي تحيط بمستواه .