الثلاثاء 25-06-2024
ملاعب

عاجل : سيناريو ليفربول يؤرق النصر

f_img.kooora.comistoreimageskoooraafp_20231226_20231226-afp_349284v_afp


ملاعب -يتطلع النصر لختام موسمه بلقب جديد وهو كأس خادم الحرمين الشريفين، عندما يواجه الهلال بنهاية الشهر الجاري خلال المباراة النهائية.
اضافة اعلان

وتأهل "العالمي" لنهائي الكأس الأغلى بعدما أقصى الخليج في الدور نصف النهائي بنتيجة (3-1)، ليضرب موعدا مع الهلال الذي تمكن من التفوق على اتحاد جدة بهدفين مقابل هدف.

ويشهد الموسم الحالي منافسة شرسة بين الطرفين على جميع الألقاب، ولكن الهلال تفوق بشكل واضح.


منافسة شرسة

بدأ النصر موسمه بأفضل طريقة ممكنة عندما حصد لقب كأس الملك سلمان للأندية الأبطال (البطولة العربية) بالفوز على الهلال نفسه في المباراة النهائية (2-1).

وشهدت البطولة ظهورا رائعا من البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي توج هدافا للمسابقة برصيد 6 أهداف من ضمنها ثنائية في المباراة النهائية.

لكن "الزعيم" رد عليه بتحقيق لقبي الدوري والسوبر المحليين، بعدما تفوق بالبطولتين.

وأقصى الهلال جاره النصر من نصف نهائي السوبر المحلي بالفوز عليه بنتيجة (2-1) قبل أن يتوج باللقب على حساب الاتحاد (4-1).

ويتربع الهلال على عرش الترتيب قبل جولتين من النهاية بفارق 12 نقطة عن النصر، حيث استعاد اللقب للمرة 19 بتاريخه.

سيناريو ليفربول

يتشابه موسم النصر مع ليفربول إلى حدٍ كبير، حيث كان ينافس الفريق الإنجليزي على جميع الألقاب الممكنة، ولكنه توج ببطولة واحدة وهي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

وودع ليفربول الدوري الأوروبي من ربع النهائي بالخسارة من أتالانتا في مجموع المباراتين (1-3) وهو نفس الدور الذي خرج منه النصر على مستوى دوري أبطال آسيا.

كذلك ودع الليفر كأس الاتحاد الإنجليزي بالخسارة من مانشستر يونايتد (3-4) في الدور ربع النهائي، فيما ودع النصر السوبر المحلي من المربع الذهبي.

وعلى مستوى الدوري الإنجليزي، خسر ليفربول اللقب خلال الجولات الأخيرة بعد تفوق واضح من آرسنال الوصيف ومانشستر سيتي البطل بفارق 9 نقاط عنه.

في المقابل، فشل النصر هو الآخر في الاستمرار بمنافسة الهلال وخسر لقب الدوري بفارق 12 نقطة حتى الآن، يمكن أن تزيد أو تقل.

وبالتالي، يخشى النصر من الاستمرار في تكرار سيناريو ليفربول، ويتمنى تجنب ذلك بالفوز على الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويتطلع "العالمي" للخروج ببطولتي كأس الملك سلمان وكأس خادم الحرمين الشريفين على عكس الليفر الذي توج بلقب وحيد.