السبت 23-10-2021
ملاعب

صلاح سيغادر ،، ليفربول ينوي التعاقد مع مبابي أو ديمبلي

mohamed-salah_1hokwu9b5ixg71ofdv323yayd2

ملاعب - وضع نادي ليفربول الإنجليزي 5 بدلاء على طاولته، من أجل التعاقد مع أحدهم، حال الفشل في تجديد تعاقد النجم المصري محمد صلاح.

اضافة اعلان
 


وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية في تقرير لها أن إدارة ليفربول أوقفت مفاوضات التجديد مع محمد صلاح، بسبب المقابل المالي المرتفع الذي يطلبه اللاعب.

 


وبحسب الصحافة الإنجليزية، فإن صلاح يريد الحصول على مبلغ يتراوح من 400 إلى 500 ألف إسترليني أسبوعياً، لكن إدارة ليفربول لن تدفع أكثر من 300 ألف وفقا للصحيفة.

 

 


ولا يريد ليفربول الوقوع في أزمة مشابهة لأزمة التشيلي ألكسيس سانشيز مع مانشستر يونايتد، حين كان يحصل على 505 آلاف جنيه إسترليني أسبوعياً، قبل انتقاله إلى إنتر ميلان الإيطالي بعد الفشل في تقديم مستويات جيدة.

 

 


الصحيفة شددت على أن ليفربول لن يترك الأمر للظروف، ولكنه سيبدأ في البحث عن بدائل للفرعون المصري.

 

 


كيليان مبابي
وأشارت الصحيفة إلى أن كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، يعتبر أبرز المرشحين للانتقال إلى ليفربول في الصيف المقبل.

 

 


وقد يرحل مبابي عن نادي العاصمة الفرنسية في الصيف المقبل، بعد انتهاء تعاقده مع باريس سان جيرمان، لكن وجهته الأقرب تبقى ريال مدريد الإسباني، النادي الذي يشجعه اللاعب منذ الصغر والذي كان قريباً من ضمه هذا الصيف.

وستكون المعضلة أمام ليفربول هي الراتب الكبير الذي سيحصل عليه مبابي، والذي لن يقل كثيراً عما يريده صلاح، لكن اللاعب يتميز بصغر سنه مقارنة بالنجم المصري.

 


عثمان ديمبلي
ومن بين المرشحين الفرنسي عثمان ديمبلي، نجم برشلونة الإسباني ولاعب بروسيا دورتموند الألماني السابق، والذي عانى من كم مهول من الإصابات الطويلة منذ انتقاله للبارسا نظير 138 مليون إسترليني قبل 4 سنوات.

 


ليفربول سيعول في إمكانية ضم ديمبلي على الأزمات المالية التي يعاني منها برشلونة وحاجته للحصول على أموال، ومن ثم موافقته على بيعه بمقابل زهيد.

 


ماركو أسينسيو
يعتبر ماركو أسينسيو، نجم ريال مدريد، أحد المواهب المهمة في كرة القدم الإسبانية في السنوات الأخيرة .

 


أسينسيو سجل مؤخراً 3 أهداف في فوز ريال مدريد 6-1 على ريال مايوركا، ورغم ذلك يعاني من فرص المشاركة القليلة مع كارلو أنشيلوتي مدرب الريال الحالي.

 


ويمكن أن يكون أسينسيو مناسباً لـ"الريدز" حال قرر المدرب يورجن كلوب الاعتماد عليه بشكل دائم كلاعب أساسي، وهو ما لا يجده في سانتياجو برنابيو.

 


فيليبي كوتينيو

لاعب ليفربول السابق انضم للبارسا في يناير/كانون الثاني 2018 مقابل 145 مليون إسترليني، ولكنه لم يفلح مطلقاً بقميص برشلونة.

 


كوتينيو الذي لقبته جماهير ناديه السابق بالساحر الصغير لا يزال في التاسعة والعشرين من عمره، ولديه شعبية وخبرة كبيرة في أنفيلد رود، حصيلة 5 سنوات قضاها مع الفريق.

 

 


ولم يسجل كوتينيو إلا 51 هدفاً فقط في 201 مباراة مع برشلونة، ويحصل على راتب ضخم سيجعل إدارة البارسا تستهدف التخلص منه سريعاً بسبب أزمات النادي المالية.

 


دوسان فلاهوفيتش
يعتبر الصربي دوسان فلاهوفيتش، لاعب فريق فيورنتينا الإيطالي، أحد المهاجمين المطلوبين بشدة في الفترة الأخيرة من أكبر أندية أوروبا.

 


ويبلغ اللاعب من العمر 21 عاماً، وينتهي عقده في صيف 2023، مع نهاية عقد صلاح في أنفيلد رود.

 


ويمكن لليفربول وقتها ضمه في صفقة انتقال حر دون دفع أي مقابل مالي، ولكن هذا يعني كذلك إمكانية أن يفكر "الفيولا" في بيعه مبكراً لتحقيق استفادة مالية.