الجمعة 03-05-2024
ملاعب

صحف عالمية تؤكد انتقال رونالدو للسيتي رسميا

3207153-65698328-2560-1440


ملاعب - وكالات

تمّت الصفقة. كريستيانو رونالدو من يوفنتوس الإيطالي إلى مانشستر سيتي الإنكليزي. وفقاً لصحيفة «AS» الإسبانية، رونالدو وافق على شروط توقيع العقد مع بطل إنكلترا، ولم يبقَ سوى موافقة يوفنتوس المتوقّعة.

اضافة اعلان

صفقةٌ ستكون واحدة من أبرز الصفقات في تاريخ كرة القدم، في سوق انتقالاتٍ شهدت خروج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من برشلونة إلى باريس سان جيرمان.

الفائز بجائزة الكرة الذهبية 5 مرات، سينتقل إلى السيتي، غريم مانشستر يونايتد، الذي لعب له رونالدو تحت قيادة السير أليكس فيرغسون، قبل انتقاله إلى ريال مدريد في صفقةٍ قياسيةٍ حينها.

وبحسب الصحيفة، فإن وكيل أعمال رونالدو، خورخي مينديس، سافر إلى تورين أمس الثلاثاء واجتمع مع إدارة يوفنتوس لتسهيل خروج اللاعب من النادي. اليوفي يريد التخلّص من راتب البرتغالي الكبير، الذي يبلغ 31 مليون يورو سنوياً، قبل انتهاء عقده مع عامٍ واحد.

مانشستر سيتي لم يقدّم العرض الرسمي ليوفنتوس بعد، لكنّه اتفق مع رونالدو، ومن المتوقّع أن يُقدّم العرض خلال الساعات المقبلة.

وبحسب مصادر عدة، فإن يوفنتوس بدأ البحث عن البديل، وهذا الأمر الوحيد الذي تُفكّر الإدارة فيه، إذ إنها تريد التعاقد مع مهاجم السيتي، البرازيلي غابريال جيسوس، لكنها قد تذهب إلى ضم مهاجم الفريق السابق، الإيطالي مويس كين، قادماً من إيفرتون الإنكليزي.

عقد رونالدو الجديد سيكون لموسمين، مقابل 12.8 مليون يورو سنوياً، أي أقل من نصف ما يتقاضاه مع يوفنتوس حالياً.