الجمعة 03-05-2024
ملاعب

شيرر: لاعبو يونايتد في فقاعة مطلية بالذهب

reuters_2021-04-03_2021-04-03t135249z_290025567_up1eh4312jztd_rtrmadp_3_soccer-england-lee-shu-report_reuters


ملاعب - اعترف نجم الكرة الإنجليزية السابق آلان شيرر، أنه غير متأكد من مدى قدرة المستثمر الجديد السير جيم راتكليف، في التأثير على مانشستر يونايتد.
اضافة اعلان


وحصل راتكليف على حصة 25 في المائة في مانشستر يونايتد، مقابل 1.3 مليار جنيه إسترليني، بعد عملية بيع طويلة الأمد بدأت في نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

ويستعد الملياردير البريطاني لتولي عمليات كرة القدم في الفريق الذي يحتل المركز الثامن على جدول الدوري الإنجليزي، وتعهد باستثمار 245 مليون جنيه إسترليني في النادي.


وأصرَّ شيرر على أنه على الرغم من عدم معرفة أحد تمامًا التأثير الذي سيحدثه راتكليف، فمن المرجح أن يكون هناك تحسنًا عن الوضع الحالي.

وقال شيرر لموقع "ذا أثليتيك": "من الصعب قياس مدى ما يمكن أن يفعله راتكليف بحصته البالغة 25%، لكنني لا أعتقد أيضًا أنه وشركته قد استحوذتا على حصة قدرها 25% في مانشستر يونايتد من أجل الاستمرار في استثمارهما. إنه اقتراح مصمم ليكون له تأثير جدي".

وشرح شيرر من خلال تجاربه كلاعب، كيف أثرت حالة عدم اليقين خلف الكواليس على يونايتد، وساهمت في موسمهم المضطرب.

وبيّن: "ما أنا متأكد منه هو أن لاعبي كرة القدم يكرهون عدم اليقين، أثناء جلوسك في غرفة تبديل الملابس قبل المباراة، تريد أن تعرف بالضبط ما هو دورك وتشعر بالثقة في قدرتك على القيام به".

وتابع "تريد أن تنظر حولك وتعرف أن اللاعبين الذين يجلسون بالقرب منك يشعرون بنفس الشيء. تريد أن تشعر وكأن المدرب قد أعطاك خطة قابلة للتنفيذ وسيجعلك تتحسن، فرديًا وجماعيًا".

وأضاف "تريد أن تشعر أن الأشخاص في الإدارة، قد أعطوا المدرب الأدوات المناسبة وخلقوا البيئة المناسبة له للقيام بعمله بشكل صحيح، ومن الواضح أن القاسم المشترك هو المالك".

وواصل: "الفوز يخفي كل شيء، لكن كما تعلم مع مانشستر يونايتد أنه بمجرد خسارة مباراة أو اثنتين، ستظهر خطوط الصدع القديمة. اللاعبون ليسوا في مأمن من ذلك. نعم، إنهم موجودون في فقاعة مطلية بالذهب، لكنهم يقرؤون ويشاهدون ويستمعون بنفس الطريقة ولنفس الأشياء مثل أي شخص آخر، وعندما تكون تلك الأجواء قاتمة أو مثيرة للانقسام بشكل مستمر، فإنها تتسرب إلى عظامك".