الثلاثاء 14-05-2024
ملاعب

سفينة آرسنال تواجه العواصف.. والسيتي يلاحقه

5c9946dee4fc9ce3bdc12a9c0ae8816a


ملاعب - مرت رحلة آرسنال نحو لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعواصف في الفترة الأخيرة، لكن سفينته أمام فرصة مثالية للاستقرار حين يستضيف ساوثامبتون متذيل الترتيب غداً الجمعة مع إمكانية توسيع الفارق إلى سبع نقاط مع مانشستر سيتي.

الدوري يلوح في الأفق لأول لقب لآرسنال منذ 2004 أظهر فريق المدرب ميكل أرتيتا مؤشرات لتوتر الأعصاب في الأسبوعين الماضيين بعد أن أهدر تقدمه 2-0 مرتين ليتعادل 2-2 مع تشيلسي ووست هام يونايتد خارج ملعبه.

اضافة اعلان
 

وسمحت النتيجتان لمانشستر سيتي المتفجر بتقليص الفارق إلى أربع نقاط مع تبقي مباراة لفريق المدرب بيب غوارديولا الطامح لثلاثية هذا الموسم وأصبح مصير حامل اللقب بين يديه مجدداً.
لكن آرسنال يظل في وضع قوي مع تبقي سبع مباريات، منها أربع في إستاد الإمارات وهو ما يعتبره أرتيتا عاملاً مؤثراً.
وبدا المدرب الإسباني محبطاً عقب التعادل مع وست هام حين أهدر بوكايو ساكا ركلة جزاء، لكنه كان متفائلاً في حديثه أمام الصحفيين اليوم الخميس.
وقال "يتطلع اللاعبون لمباراة الغد حقاً لتحقيق النتيجة المرجوة واللعب أمام جماهيرنا مجدداً".

 

وأضاف "إنها ليلة الجمعة، ستكون الأجواء حماسية، تتبقى سبع مباريات وسنخوض أربع منها في ملعبنا الإمارات وهذا أمر هائل ونتطلع إليه".
وسيلعب سيتي ضد شيفيلد يونايتد بعد غد السبت في قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، لذا ستكون مباراته المقبلة في الدوري أمام ضيفه آرسنال يوم الأربعاء في مواجهة قد تكون حاسمة للقب.
وشدد أرتيتا على ضرورة عدم التفكير في الزيارة إلى إستاد الاتحاد قبل مباراة ساوثامبتون.
وتابع "يجب أن نركز فيما يجب أن نفعله في كل يوم بمفرده، لم يقاتل النادي على هذا المركز منذ فترة بعيدة جدا، مصيرنا بين أيدينا ونريد النجاح".
* المربع الذهبي
يصل الصراع على مراكز المربع الذهبي إلى ذروته يوم الأحد حين يستضيف نيوكاسل يونايتد منافسه توتنهام هوتسبير.
وتراجع نيوكاسل للمركز الرابع مطلع الأسبوع عقب خسارته 0-3 من أستون فيلا، لكن توتنهام خامس الترتيب خسر أيضاً على ملعبه 2-3 من بورنموث.
ويملك نيوكاسل 56 نقطة من 30 مباراة متفوقاً بثلاث نقاط على توتنهام الذي لعب مباراة أكثر.
وسيشكل الفوز خطوة ضخمة لعودة نيوكاسل إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب لنحو 20 عاماً.
وتستمر معركة البقاء حين يتوق ليستر سيتي القابع بالمركز قبل الأخير إلى فوز على أرضه أمام ولفرهامبتون واندرارز المستقر بمنتصف الجدول بعد سلسلة سيئة شهدت ثماني هزائم في تسع مباريات بالدوري.
ويملك ليستر، الذي عين دين سميث مدرباً مؤقتاً الأسبوع الماضي، 25 نقطة من 31 مباراة، مقابل 23 نقطة لساوثامبتون متذيل الترتيب، ويواجه خطر الهبوط.
وتضم منطقة الخطر نوتنجهام فورست (27 نقطة) الذي لم يفز في عشر مباريات بالدوري وسيزور ليفربول بعد غد السبت.
ويلتقي إيفرتون، الذي يفصله فارق الأهداف عن مراكز الهبوط، مع كريستال بالاس الباحث عن فوز رابع على التوالي منذ تولي المدرب روي هودجسون القيادة مؤقتاً.
ويحل ليدز يونايتد، البعيد بنقطتين عن مراكز الهبوط، ضيفاً على فولهام.