الخميس 25-04-2024
ملاعب

ساوثهامبتون يجبر يونايتد على تعثر جديد

FLZl9_mWQAMKic7


ملاعب - وكالات 

واصل مانشستر يونايتد، نتائجه المتذبذبة في الصراع على مركز مؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، بتعادله مساء السبت مع ضيفه ساوثهامبتون 1-1، بافتتاح الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
وسجل جادون سانشو هدف يونايتد (21)، فيما أحرز تشي أدامز هدف ساوثهامبتون (46).
 
وارتفع رصيد مانشستر يونايتد بهذا التعادل إلى 40 نقطة في المركز الخامس، فيما رضع ساوثهامبتون رصيده إلى 29 نقطة في المركز العاشر.
 
وعاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى التشكيلة الأساسية لمانشستر يونايتد، بعدما خاض المباراة الأخيرة أمام بيرنلي (1-1) كلاعب بديل، ولعب رونالدو في الخط الأمامي إلى جانب سانشو وماركوس راشفورد.

اضافة اعلان
 

واقترب رونالدو من افتتاح التسجيل في وقت مبكر، وبالتحديد في الدقيقة السابعة، عندما حصل على تمريرة من سانشو، قبل أن يراوغ الحارس ويسدد الكرة نحو الشباك، إلى أن الدفاع أبعد الكرة قبل أن تجتاز خط المرمى.
 
ورد ساوثهامبتون في الدقيقة التاسعة، عندما رفع الظهير الأيمن كايل ووكر-بيترز، كرة عرضبة من الناحية اليمنى، حاول المهاجم الأسكتلندي تشي أدامز متابعتها برأسه في الشباك، بيد أن محاولته ذهبت بغرابة إلى الاتجاه المعاكس.

 

وبعدها بلحظات، انطلق مانشستر يونايتد بهجمة مرتدة، لينفرد سانشو بالحارس العملاق فرايزر فورستر، بيد أن الأخير أنقذ محاولته.
 
وأثمرت محاولات مانشستر يونايتد عن هدف السبق في الدقيقة 21، من خلال هجمة مرتدة أخرة، وصلت من خلالها الكرة إلى راشفورد في الناحية اليمنى، ليضع الأخير الكرة على طبق ذهبي أمام راشفورد الذي تابعها في المرمى من مسافة قريبة.

 

وفي الدقيقة 34، تبادل لاعب ساوثهامبتون ستيوارت أرمسترونج الكرة مع لاعب الوسط الإسباني أوريول روميو، قبل أن يسدد كرة منخفضة مرت بجوار القائم.
 
وعاد أرمسترونج ليهدد مرمى مانشستر يونايتد في الدقيقة 41، عندما قابل عرضية من الناحية اليسرى، بتسديدة مباشرة، تصدى لها الحارس الإسباني دافيد دي خيا.

 

وتألق حارس يونايتد مجددا في الدقيقة 43، عندما تخلص بيراود من عدة مدافعين قبل أن يطلق تسديدة نجح دي خيا في إبعاد خطرها، ثم ألغت راية الحكم هدفا ليونايتد سجله بول بوجبا في الوقت بدل الضائع بداعي التسلل.
 
بدأ ساوثهامبتون الشوط الثاني بقوة، وتمكن من تحقيق التعادل في الدقيقة 48، عندما قدم الجناح محمد اليونسي تمريرة إلى أدامز الذي سدد كرة منخفضة نحو القائم البعيد لمرمى يونايتد.

 

وقام المهاجم أرماندو بروخا بمجهود جيد من أجل التخلص من ظهير يونايتد لوك شاو، قبل أن يطلق تسديدة، غاص الحارس دي خيا لإبعادها في الدقيقة 54.  
 
ورد مانشستر يونايتد في الدقيقة 57، عندما حاول المدافع هاري ماجوير، متابعة ركلة حرة برأسه، لكنه استقرت عند قدميه، ليسددها ويتمكن الحارس فورستر من إبعادها.

 

مرة أخرى، أدى فورستر دورا بطوليا في إنقاذ هدف محقق لمانشستر يونايتد في الدقيقة 61، عندما تصدى لمحاولة رونالدو، لترتد الكرة إلى الظهير البرتغالي ديوجو دالوت الذي سدد من زاوية ضيقة في جسد الحارس.
 
ومرر روميو الكرة إلى أرمسترونج الذي سدد فوق مرمى يونايتد في الدقيقة 65، وألغى الحكم هدفا ليونايتد أحرزه رونالدو في الدقيقة 72 بداعي التسلل.
 
وحاول مانشستر يونايتد استعادة تقدمه في ربع الساعة الأخير، عن طريق الزج بأنتوني إيلانجا وجيسي لينجارد، لكن الحارس فورستر عاد لينقذ ببراعة فرصة خطيرة لماجواير في الوقت بدل الضائ، إثر متابعة لركلة حرة.