الخميس 09-12-2021
ملاعب

روبرتو مارتينيز ينضم إلى قائمة طويلة من المرشحين لتدريب نيوكاسل

roberto-martinez

ملاعب - وكالات 

 

أفادت تقارير صحيفة بريطانية، بأن الإسباني روبرتو مارتينيز مدرب إيفرتون السابق مهتم بالعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لإدارة نيوكاسل يونايتد بعد إقالة ستيف بروس.

وفي حال عودة المدير الفني الحالي لمنتخب بلجيكا إلى إنجلترا لتدريب نيوكاسل فسيعمل مع المدرب المساعد السابق لبلجيكا جرايم جونز.

ووفقًا لصحيفة ”الغارديان“ البريطانية، فإن مدرب بلجيكا مارتينيز منفتح على خلافة ستيف بروس كمدير لنيوكاسل، ولكن هناك مجموعة من الأسماء التي يتم النظر إليها، بما في ذلك فرانك لامبارد مدرب تشيلسي السابق، وستيف جيرارد المدير الفني الحالي لرينغرز الأسكتلندي، ولوسيان فافر المدير الفني السابق لبروسيا دورتموند الألماني.

اضافة اعلان
 

وكاد فافر أن يصل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز الصيف الماضي لتدريب كريستال بالاس، وقد ظهر أيضا باولو فونسيكا الذي كان المرشح الأوفر حظا لتدريب توتنهام هوتسبير الصيف الماضي، قبل أن تتعثر المفاوضات.

ويُعتقد أن فونسيكا البالغ من العمر 48 عامًا حريص على العمل مع الملاك السعوديين، خاصة أنا مديرة النادي أماندا ستافيلي حريصة على تولي فونسيكا المسؤولية.

وقد ألمح بروس إلى أن نيوكاسل ربما تكون آخر وظيفة له في التدريب؛ لأنها أثرت على عائلته.

وقال لصحيفة التليغراف: ”أعتقد أن هذه قد تكون وظيفتي الأخيرة. لا يتعلق الأمر بي فقط؛ لقد أثر ذلك على عائلتي بأكملها؛ لأنهم جميعًا يعشقون نيوكاسل ولا يمكنني تجاهل ذلك. لقد كانوا قلقين عليّ … خاصة زوجتي جان، أنا في الـ60 من عمري حاليا ولا أرغب أن تواجه زوجتي هذه الضغوط مجددا.

”نتمتع بحياة جيدة، لذا، نعم، من المحتمل أن أعمل في التدريب مرة أخرى، حينما أتلقى مكالمة هاتفية من رئيس نادٍ في مكان ما يسألني عما إذا كان بإمكاني مساعدتهم. لا تقل أبدًا، لقد تعلمت ذلك“.

وكان بروس قال بعد الاستحواذ السعودي مباشرة، إنه سيتفهم تماما قرار الملاك الجدد إذا أرادوا تغييره، لكن النادي سمح له بقيادة الفريق أمام توتنهام هوتسبير، يوم الأحد الماضي، ليحتفل بمباراته رقم ألف في مسيرته التدريبية.

 

وقال بروس في بيان: ”أشكر كل مسؤولي نيوكاسل يونايتد لمنحي الفرصة لقيادة هذا النادي العظيم. أتوجه بالشكر للطاقم الفني المعاون واللاعبين والعاملين على جهودهم المخلصة. كانت هناك فترات نجاح وإخفاقات لكنهم بذلوا قصارى جهدهم خاصة في الأوقات الصعبة ويجب أن يفخروا بجهودهم“.


وسيتولى جونز مسؤولية نيوكاسل يونايتد في رحلته إلى كريستال بالاس، يوم السبت المقبل، بعد تعيينه مدربًا مؤقتًا للفريق.