الأربعاء 28-09-2022
ملاعب

لقاح كورونا يشعل أزمة جديدة في الدوري الإنجليزي

الدوري-الإنجليزي-كورونا


ملاعب - أثار اللقاح الخاص بفيروس كورونا المستجد أزمة جديدة في الدوري الإنجليزي مؤخرا، وفقا لما كشفت عنه الرابطة التي تدير المسابقة.

اضافة اعلان

وكشفت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز مؤخراً أن 13 نادياً من أصل 20 تشارك في المسابقة، تقل نسبة التطعيمات الخاصة بفيروس كورونا بين لاعبيها عن 50%، وهو ما يمثل أزمة كبيرة، في ظل التخوف من انتشار الفيروس.

 

وعلى الرغم من أن رابطة الدوري الإنجليزي لا تجبر اللاعبين على الحصول على اللقاح، لكنها تعمل بشكل جاد على أن يكون جميع لاعبي الأندية قد حصلوا على جرعتي التطعيم، لضمان سير عملية لعب كرة القدم بشكل طبيعي.

 

شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية كشفت في تقرير لها أن رابطة البريميرليج أرسلت للأندية خطاباً، أكدت فيه أنها ستعلن عن مكافأة خاصة للأندية صاحبة أعلى نسب من التطعيمات بين لاعبيها خلال الفترة المقبلة.


وجاء في الخطاب المرسل من رابطة البريميرليج: "بحسب البيانات المتوفرة لدينا، فإن من تلقوا التلقيح بين لاعبي البريميرليج هم أقل من 50% في 13 من أصل 20 نادياً بالمسابقة".

 

وأكمل: "لذلك نحن بإمكاننا تقديم مكافأة للفرق واللاعبين الأكثر التزاماً ببروتوكول فيروس كورونا، والذين اختاروا أن يحصلوا على التطعيم".


وبحسب "سكاي سبورتس" فإن فريق ولفرهامبتون هو الوحيد الذي حصل كل لاعبيه على اللقاح الخاص بفيروس كورونا، بالإضافة لأكثر من 90% من اللاعبين في فريقي ليدز يونايتد وبرينتفورد.