الثلاثاء 21-05-2024
ملاعب

ديربي مانشستر.. السيتي في مواجهة مان يونايتد

20231028231749920Z0


ملاعب - يحل مانشستر سيتي اليوم الأحد ضيفاً ثقيلاً على جاره مانشستر يونايتد، ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

على إستاد أولد ترافورد، سينطلق ديربي مانشستر رقم 191 بين "السيتيزن" و"الشياطين الحمر" في تمام الساعة 6:30 بتوقيت مكة.

اضافة اعلان
 

وستكون المباراة بين الغريمين هي الأولى بالنسبة لعدد من اللاعبين الجدد مثل: "ماتيو كوفاسيتش، وجوسكو غفارديول، وجيريمي دوكو، وماتيوس نونيز" من جانب السيتي.


وبالنسبة لمانشستر يونايتد، سيخوض "سفيان أمرابط، وأندري أونانا" أول مباراة ديربي لهم.


ويدخل فريق المدرب إريك تن هاغ موقعة "مانشستر" عقب تسجيل ثلاثة انتصارات متتالية، صحح من خلالها المسار بعد أن تلقى هزيمتين متتاليتين على ملعبه أمام كريستال بالاس وغلطة سراي في الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال يومي 30 سبتمبر والثالث من أكتوبر (تشرين الأول)، على الترتيب.


وتغلب يونايتد على برينتفورد 2-1 وشيفيلد يونايتد بالنتيجة نفسها في "البريميير ليغ"، ثم تغلب على كوبنهاغن الدنماركي 1-0 ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

 

من جانبه، استعاد مانشستر سيتي بريقه في الدوري الإنجليزي وأبطال أوروبا، واستعاد مهاجمه النرويجي حاسة التهديف مؤخراً، حيث سجل ثنائية للفريق في شباك يانغ بويز، وقد كان الهدفان هما الأوليان له في دوري الأبطال خلال ست مباريات.


كذلك سجل هالاند الهدف الثاني للسيتي في المباراة التي انتهت بالفوز على برايتون 2-1 يوم 21 أكتوبر (تشرين الأول)، بعد صيام عن التهديف لأربع مباريات متتالية في كل البطولات.


ويفتقد مانشستر سيتي جهود المدافع السويسري مانويل أكانجي، حيث يخضع اللاعب للإيقاف.


وكانت آخر مباراة جمعت الفريقين معاً في كأس الاتحاد الإنجليزي، وانتهت بفوز السيتي بنتيجة 2-1 على "الشياطين الحمر".