السبت 04-05-2024
ملاعب

جوارديولا: فيرجسون كان محقا في التقليل من السيتي

epa_soccer_2023-10_2023-10-08_2023-10-08-10908092_epa


ملاعب-أعرب بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن رضاه الشديد من جعل فريقه القوة المهيمنة في مدينة مانشستر، وذلك قبل مباراة الديربي أمام مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد، مساء اليوم الأحد.
اضافة اعلان

ومنذ وصول جوارديولا للسيتي في 2016، توج الفريق بلقب البريميرليج 5 مرات وكأس الاتحاد الإنجليزي (مرتين) و4 ألقاب في كأس الرابطة، ودوري أبطال أوروبا، بينما حصد اليونايتد لقبين في كأس الرابطة ولقب في الدوري الأوروبي.

وقال جوارديولا عن قلب الأمور على اليونايتد بحسب ما نقلت صحيفة "الجارديان": "أكثر شيء يشعرنا بالرضا الشديد أننا لم نقم بأمر جيد لعام واحد فقط".


ولم يسبق أن رأي السير أليكس فيرجسون، مدرب مانشستر يونايتد الأسطوري، السيتي كمنافس رئيسي لفريقه، وعن ذلك علق جوارديولا: "السير كان على حق، السيتي لم يكن يشكل تحديا دون تواجد الشيخ منصور وخلدون (المبارك)".

وأضاف: "عندما تم الاستحواذ، لم يكن متواجدًا أمام الأندية الغنية مثل مانشستر يونايتد وآرسنال، في تلك اللحظة لم يتوقع السير أليكس فيرجسون ما سيحدث، حتى أنا لم أتوقع ذلك عندما كنت في برشلونة".

وزاد: "الأمر الآن حقيقة ونريد البقاء هكذا لأطول فترة ممكنة، ربما لم يكن الأمر مريحًا عدم تواجدنا بين النخبة، لكن الآن نتواجد وهذا أمر غير مريح لهم، نتواجد الآن ونريد التواجد أيضًا في المستقبل".

وواصل: "أحد الأعوام كان اليونايتد مع أولي (جونار سولسكاير) قريبًا منا، لكن بشكل عام ليفربول هو منافسنا الأساسي، عندما أنهي ولايتي هنا، كان (الريدز) هو منافسنا الأساسي، تحدونا بشدة وجعلونا فريقًا أفضل على جميع الأصعدة، نجحوا في فرض تحد علينا لم يفرضه أي ناد آخر".

واستكمل: "بالطبع آرسنال عاد ونيوكاسل وصل وتشيلسي في عملية إعادة بناء، هم يحتاجون الوقت وسيعودون في الأعوام المقبلة مع الاستثمارات والمدرب الحالي، يمكن مشاهدة توتنهام الآن، هم يلعبون بصورة جيدة، لكن منافسنا في السابق هو ليفربول".

وبالنظر إلى قدرة إريك تين هاج على تكرار حقبة فيرجسون: "ربما ليس بنفس الطريقة التي سيطر خلالها السير، حينها كان هناك فريقان أو 3 ينافسون، إنما الآن هناك الكثير من المدربين المذهلين، لكن إذا اتخذوا القرارات الجيدة سيعودون".