الثلاثاء 29-11-2022

تين هاغ: المواجهة ستكون مع مانشستر سيتي وليس هالاند

ten


ملاعب - وكالات 

أشاد إريك تين هاغ، مدرب مانشستر يونايتد، بالمهارات التهديفية للنرويجي إرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي، بطل دوري إنجلترا الممتاز لكرة القدم، لكن المدرب الهولندي أكد أنه فريقه لن يركز فقط على هالاند خلال قمة مدينة مانشستر التي ستجمع بين الفريقين في وقت لاحق من اليوم الأحد في ملعب الاتحاد.

وخلال المواجهة سيسعى يونايتد من أجل احتواء خطورة هالاند الذي قدم أداء متميزا بكل المقاييس منذ بداية مسيرته مع سيتي محرزا 11 هدفا في سبع مباريات في الدوري منذ انضمامه لفريق المدرب بيب غوارديولا قادما من بروسيا دورتموند الألماني.

وردا على سؤال أكد تين هاغ أنه تحدث عن قدرات ومهارات هالاند مع لاعب فريقه غادون سانشو زميل هالاند السابق في بروسيا دورتموند في إطار تحليل الفريق المنافس قبل المواجهة.

اضافة اعلان
 

وأضاف تين هاغ: ”يعجبني أسلوب هالاند وتعجبني حركته على أرض الملعب. أسلوبه مباشر. تركيزه منصب على الأهداف واهتمامه موجه بصورة مباشرة إلى مرمى المنافس“.

”وأيضا يمكنه صنع الأهداف وأنا أحترمه. لكن بالنسبة لنا يوم الأحد فإننا لن نلعب في مواجهة هالاند بل أمام مانشستر سيتي. ونحن نركز على فريقنا ونتعامل مع سيتي كمنافس“.

ويحتل سيتي المركز الثاني بين فرق الدوري الممتاز العشرين بعد آرسنال اللندني، بينما يحتل يونايتد المركز السادس.

 

تصريحات غوارديولا
من جانبه، قال بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، إن ناديه حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يعرف الخطوات الصحيحة للمضي قدما إذا ترك منصبه في نهاية الموسم الحالي.
وسينتهي عقد غوارديولا، الذي قاد سيتي للفوز بأربعة ألقاب للدوري وأربعة في كأس الرابطة بجانب كأس الاتحاد الإنجليزي، في 2023، ويبدو مستقبله في النادي غامضا.
وأبلغ المدرب الإسباني الصحفيين ردا على سؤال عن مستقبل سيتي إذا لم يجدد عقده ”يعرف النادي بالضبط ما هي خطوته المقبلة“.

 

وأضاف قبل مواجهة الغريم مانشستر يونايتد: ”لا أحد يرى مشاكل المستقبل وأنا مقتنع بذلك تماما“.


”يعرف النادي ما هي استراتيجيته وماذا يتعين فعله الآن وغدا وفي الموسم المقبل، عندما يعتمد ناد على شخص واحد فهذه مشكلة، إذا أراد النادي الاعتماد على بيب فقط فهذا لأننا لم نؤد عملنا جيدا“.
وتابع: ”لم أشتر لاعبين أبدا، ليست أموالي بل تخص النادي، النادي هو المهم وكل قرار نتخذه من أجل مصلحة النادي“.