الأربعاء 08-02-2023

توتنهام يخوض مواجهة ستوك سيتي بظروف صعبة للغاية

توتنهام-1-1


ملاعب - وكالات

يستضيف فريق ستوك سيتى فريق توتنهام على ملعب ستاد Bet365 (بريطانيا سابقاً)، وذلك ضمن مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

اضافة اعلان

ويسعى جوزيه مورينيو المدير الفني لتوتنهام إلى تحقيق نتيجة إيجابية وخطف بطاقة التأهل من معقل ستوك سيتي، إلا أنها لن تكون مهمة سهلة إطلاقاً على ملعب يعد واحداً من أكثر الملاعب صعوبة على الفرق الإنجليزية.


واحدة من أكثر العبارات شهرة وانتشاراً في عالم كرة الحديث، هي تلك التي تقول:” هل يمكنه فعل ذلك في ليلة ثلاثاء باردة في ستوك؟”.


إشارة إلى مدى صعوبة اللعب على ملعب BET365 معقل فريق ستوك سيتي والذي يعد واحداً من أكثر الملاعب الرياضيه صعوبة على الخصوم في المملكة المتحدة.


حالة الطقس السيئة جداً والتي تكون دائماً مصدر إزعاج لخصوم ستوك سيتي، جعلت كل مدير فني يدرك جيداً أنه سيعاني الأمرَين من أجل الخروج بنتيجة إيجابية من هناك.

إلى أن وصل الأمر إلى العبارة أو التساؤل المذكور سلفاً، والذي أطلقه البعض إشارة إلى ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني والحائز على 6 كرات ذهبية، ومدى قدرته على إظهار تألقه المعتاد على ملعب مخيف وصعب مثل ملعب ستوك.


لعلنا ندرك مدى صعوبة اللعب على هذا الملعب والخروج بنتيجة مرضية للفريق الضيف، إذا ما تناولنا بعض الإحصائيات المتعلقة بالمباريات التي لعبت هناك في منتصف الأسبوع.


فحتى نهاية الموسم الماضي، لعب ستوك سيتي على ملعبهم والذي كان يسمى (بريطانيا) سابقاً، أكثر من 134 مباراة في يوم الثلاثاء، لم يخرج منها الفريق الضيف منتصراً إلا في 28 مباراة فقط!.


بينما انتصر ستوك سيتي في 70 مباراة، مما يعني أن الفريق قد استطاع تجنب الخسارة على ملعبهم في مباريات منتصف الأسبوع فيما يقارب 80% من المباريات.


ويعد فريق ليفربول الإنجليزي هو أحد أكثر الفرق التي حقق انتصارات على ملعب ستوك سيتي في يوم الثلاثاء، لكن قد يبدوا الأمر مضحكاً عندما نعلم أن عدد انتصارات ليفربول هما انتصارين فقط!


وبالعودة للحديث عن مباراة ستوك سيتي وتوتنهام غداً، بالتأكيد أن مورينيو يدرك جيداً مدى صعوبة الخروج منتصراً من هناك، لذلك فإن الفريق سيكون مطالباً ببذل مجهود مضاعف لتحقيق الفوز والتأهل للدور المقبل.