الأحد 12-05-2024
ملاعب

تعادل آرسنال يقرب السيتي من الصدارة

20234162210205065A


ملاعب - فشل آرسنال مرة أخرى من تحقيق الفوز في رحلته الشاقة بحثاً عن لقب الدوري الإنجليزي الغائب منذ موسم 2004/2003.

غاب آرسنال على منصة التتويج زهاء 20 عاماً، منذ فترة تولي المدرب الكبير آرسن فينغر.

اضافة اعلان
تعادل "المدفعجية" أمام ويست هام بنتيجة 2-2، بعدما كان متقدماً في 10 دقائق الأولى، غير أن ويست هام عاد من بعيد وانتفض في أداء خرافي ليوقف سلسلة المتصدر الإيجابية.


وأعاد تعادل اليوم سيناريو مباراة ليفربول إلى الأذهان، حيث تقدم آرسنال بثنائية وكان قريباً من تحقيق الفوز، غير أن "الليفر" بقيادة محمد صلاح عاد ليحقق التعادل ويضيع الفوز بسبب تسرع لاعبيه.


وبات آرسنال مهدداً بخسارة الصدارة لصالح مطارده المباشر وبطل الموسم الماضي مانشستر سيتي، حيث أصبح الفارق 4 نقاط فقط بين الفريقين، مع مباراة ناقصة لـ"السيتي".

 

وحتى في الوقت الذي كان يتربع فيه آرسنال على قمة الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق كبير، ويزداد الحماس في شمال لندن، كان البعض يشكك في مدى قدرة فريق المدرب ميغيل أرتيتا على التأقلم مع ضغط المنافسة مع مانشستر سيتي.


وقبل مباراة أنفيلد، فاز آرسنال في سبع مباريات متتالية في الدوري، غير أن التعادل في مباراتين جعله يخسر 4 نقاط في سباق التتويج بلقب الدوري.



ولا يحتاج مانشستر سيتي، الذي يتأخر عن آرسنال بأربع نقاط لكنه يملك مباراة مؤجلة وسيستضيف أرسنال هذا الشهر، في المعتاد أي مساعدة لحصد الألقاب.
لكن مثل هذه الهدايا المقدمة من "المدفعجية"، من غير المرجح أبدا أن يرفضها فريق المدرب بيب غوارديولا الذي يحاول حصد لقب الدوري للمرة الخامسة في ستة مواسم.