الخميس 22-10-2020
 

تشيلسي يضم الحارس الأغلى في فرنسا

1020182222311473

ملاعب - وكالات

 

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي تعاقده مع الحارس السنغالي إدوارد ميندي قادما من رين الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية.


وأوضح تشيلسي في بيان رسمي أن ميندي البالغ من العمر 28 عاما، وقع على عقود مع "البلوز" لمدة 5 سنوات، حيث سيكون منافسا للإسباني كيبا أريزابالاجا والأرجنتيني ويللي كاباييرو على مركز حراسة المرمى.


ويتوقع أن يكون ميندي هو الحارس الأساسي لتشيلسي في الفترة المقبلة، في ظل فقدان كيبا لثقة المدرب فرانك لامبارد، خاصة بعد أخطائه الكارثية خلال الخسارة 0-2 ضد ليفربول في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي.


ولم يكشف تشيلسي عن القيمة المالية للصفقة، لكن محطة "مونت كارلو" الإذاعية الفرنسية، كشفت أن ميندي بات أغلى صفقة انتقال لحارس مرمى من نادٍ في الدوري الفرنسي.


ورحل ميندي إلى تشيلسي من رين مقابل 24 مليون يورو، بالإضافة إلى 6 ملايين يورو كحوافز وإضافات، حسبما أوضحت "مونت كارلو".


ولا يعد ميندي أول حارس مرمى ينتقل من رين إلى تشيلسي، إذ سبقه الأسطورة التشيكية بيتر تشيك في العام 2004، علما أن الأخير يعمل حاليا كمستشار فني في النادي.


وقدم ميندي مستويات رائعة في الموسم الماضي رفقة رين، حيث حافظ على نظافة شباكه في 13 مباراة من أصل 31، وساهم في صعود الفريق للمرة الأولى في تاريخه إلى دوري أبطال أوروبا.


يذكر أن ميندي هو سابع صفقات تشيلسي خلال الصيف الحالي بعدما نجح في ضم الألمانيين كاي هافيرتز وتيمو فيرنر والإنجليزي بين تشيلويل والمغربي حكيم زياش والفرنسي مالانج سار والبرازيلي تياجو سيلفا