الإثنين 06-05-2024
ملاعب

بوكيتينو يعيد لمحات مورينيو وكونتي إلى تشيلسي

afp_20231112_20231112-afp_343e6kg_afp


ملاعب -تقدم ماوريسيو بوكيتينو، مدرب تشيلسي، باعتذار عن غضبه الحاد عقب التعادل مع مانشستر سيتي (4-4)، مؤكدا تخطيه الحدود.
اضافة اعلان

وانفجر بوكيتينو بعدما أطلق حكم المباراة أنتوني تايلور صافرة النهاية خلال هجمة مرتدة سريعة لتشيلسي، ثم قال عقب اللقاء إن السلوك الذي أظهره "ليس جيدًا" له ولكرة القدم.

وتلقى بوكيتينو بطاقة صفراء وكان من الممكن أن يعاني مما هو أسوأ من ذلك، لكن بالنسبة لعاشقي تشيلسي فقد زاد ذلك الانفعال الشعور بوجود شيء مثير يحدث تحت قيادة الأرجنتيني، بحسب "سكاي سبورتس".


ويتأخر تشيلسي بخمس نقاط نقاط عما حصده البلوز من نقاط في نفس تلك المرحلة الموسم الماضي.

لكن القاعدة الجماهيرية لتشيلسي اعتادت قوة ردود الفعل التي أظهرها جوزيه مورينيو وأنطونيو كونتي وتوماس توخيل، التي غابت مع جراهام بوتر، ثم عادت للظهور مع بوكيتينو.

وتساعد نتائج بوكيتينو مؤخرا على ذلك الشعور، فقبل التعادل مع السيتي هزم توتنهام (4-1)، وأظهر الأرجنتيني الشغف والشخصية من على الخط.

وقبل انفعاله في نهاية المباراة، أظهر غضبا شديدا من هدف مانويل أكانجي الثاني للسيتي، وعقب اللقاء أظهر الابتسامة باحتضان لاعبه السابق كايل ووكر.

كانت تلك المشاهد بمثابة تذكرة بقدرته على بناء تواصل جيد مع اللاعبين، كما أنه قبل مباراة السيتي رفض اعتبار فريقه الأقل حظًا في اللقاء.

ومع تأكيده على حاجة تشيلسي لدخول المباراة بعقلية انتصارية، بعث رسالة ارتدت بصدى واضح في غرف الملابس، وكان حماس اللاعبين قويا منذ الدقيقة الأولى حتى النهاية.

وهناك أمل أن ذلك المستوى يمكن أن يمنح تشيلسي ما هو أكثر من ذلك، فالبلوز هو أول فريق منذ 3 سنوات يسجل 4 أهداف أو أكثر أمام سيتي جوارديولا في البريميرليج.

وبات رابع فريق بشكل عام يحقق ذلك في 278 خاضها المدرب الإسباني مع السيتي.

وبالتعادل قبلها مع ليفربول وآرسنال والفوز على توتنهام، لم يخسر تشيلسي في 4 مباريات خاضها أمام الستة الكبار هذا الموسم، وحصد نقاطا أمامهم أكثر من تلك التي جمعها طوال الموسم الماضي.

وحول بوكيتينو شكل الفريق بالضغط دون تعب على مانشستر سيتي، الذي ظهر في ركض كونور جالاجار لأكثر من 12 كم للمرة الرابعة هذا الموسم.

ويتصدر تشيلسي قائمة أكثر الفرق استعادة للكرة في نطاق 40 مترا من مرمى الخصم، ورغم معاناة البلوز أمام المرمى بالفشل في التسجيل خلال ثلث مبارياته بالبريميرليج، لكن بدأ التحسن الهجومي مقارنة بالموسم الماضي.

وفي الموسم الماضي، بلغ معدل تسديد تشيلسي في المباراة الواحدة بالبريميرليج (12.74) ومعدل التسديد على المرمى (4.18)، ومعدل لمس الكرة في منطقة جزاء الخصم (27.08) ومعدل الأهداف (1).

وارتفعت تلك الأرقام هذا الموسم ليصل معدل التسديد (14.42) ومعدل التسديد على المرمى (5.08) ومعدل لمس الكرة في منطقة جزاء الخصم (35.25) ومعدل الأهداف (1.75).