الخميس 02-05-2024
ملاعب

بوكيتينو: لا يوجد حارس أساسي لسان جيرمان

5ff09faa4236043d502db9ff


ملاعب - وكالات 

 

رفض ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لباريس سان جيرمان، اليوم السبت، تصنيف حارسي مرمى الفريق، كيلور نافاس وجيانلويجي دوناروما.
اضافة اعلان

وقال بوكيتينو، خلال مؤتمر صحفي: "لا يوجد تسلسل هرمي معين في حراسة المرمى، لكن بالتأكيد هناك حارس سيشارك أكثر من زميله، والقرار يتحدد قبل المباراة بيوم أو صباحا، حسب ظروف كل مواجهة".

وأضاف: "خوان بيرنات يحتاج لوقت، قبل أن يكون جاهزا للمشاركة في المباريات.. أما برسنيل كيمبيمبي فيشعر بأنه في حالة بدنية مميزة، لقد تحدثت معه أمس، وأبلغني أنه كلما شارك باستمرار يشعر بأنه أفضل بدنيا وفنيا".

وتابع: "أعتقد أن 5 أيام بين مباراتي الدوري ودوري الأبطال فترة كافية للاستشفاء، كما يعتمد الأمر أيضا على تقارير الجهاز المعاون بشأن حالة كل لاعب".

وبخصوص ارتفاع المعدل التهديفي للاعب الوسط، إدريسا جايي، أوضح المدرب الأرجنتيني: "فلسفتي هي منح حرية الانطلاق للاعبي الوسط لدخول منطقة الجزاء، وتعزيز الأدوار الهجومية رفقة لاعبي الخط الأمامي، خاصة أن لاعبي الوسط يكون لديهم طاقة وحماس كبير".

قدرات فيراتي

وواصل بوكيتينو: "ماركو فيراتي يجيد جميع مهام لاعب الوسط، دفاعا وهجوما، لذا أميل للاعتماد عليه بشكل كبير، واستفدنا من قدراته كثيرا أمام مانشستر سيتي، سواء بمهامه الهجومية في مباراة الموسم الماضي، أو الدفاعية في المواجهة الأخيرة".

وأردف: "مواجهة رين (في الدوري الفرنسي غدًا الأحد) مختلفة عن مانشستر سيتي، لكننا نسعى لاستغلال الأداء والعرض الجيد أمام الفريق الإنجليزي، وسنحاول الحد من خطورة أجنحة رين".

وأضاف: "بالطبع أي مهاجم مثل نيمار، يسعى بشكل أكبر لتسجيل الأهداف وصناعة الفرص، وأنا راض عن أدائه مع الفريق، وسعيد بالتزامه التام بأدواره الدفاعية، لمساعدة الفريق على تحقيق التوازن المطلوب".

وبخصوص سيرجيو راموس، قال مدرب سان جيرمان: "أي لاعب مصاب يجد صعوبة كبيرة في الاندماج مع زملائه، والمشاركة في تحفيزهم، خاصةً أنه يغيب عن التدريبات الجماعية والمباريات، لكنه كان قائدا لريال مدريد، وأثق في أنه سيتأقلم سريعا مع باقي زملائه في باريس".