الإثنين 28-11-2022

الاتحاد الإنجليزي يحقق مع ليفربول

fe2b08ed-a7d2-49ff-bbbe-81beedc698e5


ملاعب - وكالات 

أكد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، أنه سيحقق مع ليفربول، بعد استخدام قنابل دخان في المدرجات من قبل جماهيره، خلال المباراة أمام مانشستر سيتي على درع المجتمع الإنجليزي مساء السبت.
اضافة اعلان

وخرج الريدز فائزا بنتيجة 3-1 على ملعب "كينج باور ستاديوم" في ليستر، لكن الاحتفالات تخللتها قنابل دخانية وشماريخ، وانتشر ضباب أحمر في جميع أنحاء الملعب.
 
يأتي ذلك بعد أيام فقط من اتفاق سلطات كرة القدم على نهج متشدد جديد تجاه "الحرائق" - الألعاب النارية والمشاعل والقنابل الدخانية.

وسيتم حظر المشجعين من الملاعب وإبلاغ الشرطة، وعلى الرغم من عدم تحديد مدة أي حظر، فمن المتوقع أن تستمر مدة عام واحد.

وجاء في بيان الاتحاد الإنجليزي: "نحن على علم بالحوادث التي وقعت خلال درع المجتمع الإنجليزي لكرة القدم حيث تم استخدام مشاعل في المدرجات".

وأضاف: "إن استخدام القنابل الدخانية أو الألعاب النارية في ملعب كرة القدم أمر خطير وغير قانوني، ويمكن أن تكون له عواقب وخيمة، يمكننا التأكيد أننا نحقق في الأمر، وسنعمل مع السلطات المختصة والشرطة لتحديد هوية الأشخاص المتورطين وسنتخذ الإجراء المناسب".

وتابع: "هذا الموسم، أعلن الاتحاد الإنجليزي والدوري الممتاز ورابطة الدوري الإنجليزي عن إجراءات جديدة وعقوبات أشد للتصدي للسلوك المعادي للمجتمع والإجرامي في ملاعب كرة القدم، اتفقت الأندية والرابطة على أنه إذا تم التعرف على الجماهير التي تستخدم مشاعل في الستاد، فسيتم حظر هؤلاء الأفراد".

وختم "نتوقع من النادي أيضا التحقيق في هذه الحوادث وتنفيذ القواعد الجديدة عند الضرورة".