الإثنين 29-04-2024
ملاعب

إيمري يحسم موقفه من مفاوضات نيوكاسل

Unai-Emery


ملاعب - وكالات

 

 

أكد المدرب الإسباني يوناي إيمري، المدير الفني لنادي فياريال الإسباني، على استمراره مع فريقه الحالي.

ووفقا لما ذكرته قناة ”بي إن سبورتس“ في نبأ عاجل لها، يوم الأربعاء، فإن ”إيمري نفى رحيله إلى نيوكاسل يونايتد، بعد ارتباط اسمه بالنادي الإنجليزي لخلافة ستيف بروس“.

اضافة اعلان
 

وتسعى الإدارة الجديدة للنادي والتي استحوذ عليها صندوق الاستثمارات العامة السعودي، إلى التعاقد مع مدرب يقود الفريق للهروب من حسابات الهبوط.

 

ويمتلك إيمري عقدًا حتى صيف 2023 مع ناديه الإسباني الحالي.

وأشارت تقارير، أمس الثلاثاء، إلى إن إدارة نيوكاسل لن تمانع من تحمل تكلفة فسخ عقده للحصول على خدماته لتدريب الفريق الذي يحتل المركز قبل الأخير في الدوري برصيد 4 نقاط، بعد 10 جولات من بداية الموسم في الدوري الإنجليزي.

ويعتبر المدرب، صاحبا الـ49 عامًا، صاحب سيرة ذاتية قوية مع تدريبه لأندية مثل آرسنال، إشبيلية وباريس سان جيرمان، مع تتويجه بلقب الدوري الأوروبي في 4 مناسبات مختلفة.

ولا يحظى إيمري ببداية جيدة مع فياريال في الدوري الإسباني، حيث يحتل الفريق المركز الـ13 في جدول الترتيب برصيد 12 نقطة بعد مرور 12 جولة، مع فشل الفريق في الفوز بأخر 4 جولات، وتحقيقه الفوز مرتين فقط.

 

تصريحات إيمري

وكان إيمري قد قال عقب فوز فياريال على يانغ بويز السويسري بهدفين دون رد، مساء الثلاثاء، في دوري أبطال أوروبا، عن مفاوضات نيوكاسل: ”الشيء الوحيد المؤكد هو أن نيوكاسل أبدى اهتماماً، لكن ليس لدي أي أنباء أخرى بخلاف الاهتمام“.

وأوضح: ”لا يوجد عرض، العرض ينبغي أن يأتي من خلال النادي، تركيزي منصب على فياريال، ليس أكثر من هذا“.

شدد: ”قبل أن أوافق أو أرفض سأتحدث إلى النادي“.

وتضم قائمة المرشحين لتدريب نيوكاسل كلاً من إيدي هاو، وروبرتو مارتينيز وباولو فونيسكا وبرندان رودجرز.

 

تصريحات رئيس فياريال

وبدوره قال فرناندو رويج، رئيس نادي فياريال الإسباني، إنه ليس على علم بأي اهتمام بمدربه أوناي إيمري من نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.
وقال رويج لمحطة تلفزيونية محلية: ”إيمري سعيد للغاية في فياريال وهو مرتبط بعقد“.

 

وكان صندوق الاستثمار السعودي قد استحوذ على نادي نيوكاسل الإنجليزي، في صفقة بلغت قيمتها نحو 320 مليون جنيه إسترليني، ليصبح النادي الأكثر ثراء في العالم.