الأحد 28-04-2024
ملاعب

أفضل 10 مهاجمين في تاريخ الدوري الإنجليزي

6


ملاعب - شهد الدوري الإنجليزي الممتاز، حضورا قويا من ألمع المهاجمين في عالم كرة القدم خلال الـ30 عاما الأخيرة بشكل ملحوظ، لكن اختيار الأفضل بينهم لم يكن أبدا بالأمر الهيّن.

اضافة اعلان

وفي الوقت الراهن، يخطف الإنجليزي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي أنظار الجميع، بالنظر للمستويات المتميزة التي يقدمها لاعب "السماوي" في البريميرليغ على مدار الموسمين الماضي والحالي من البطولة.

 

وفي هذا الصدد، أعد موقع sport bible البريطاني، قائمة تضم أفضل 10 مهاجمين في الدوري الإنجليزي خلال حقبة "بريميرليغ"، التي انطلقت للمرة الأولى في موسم 1992-1993.

 

سجل الأوروغواياني لويس سواريز مهاجم ليفربول السابق، حضورا في القائمة وحل بالمركز العاشرة، بعد أن هز الشباك 69 مرة خلال 110 مباراة فقط، على مدار 3 سنوات ونصف بقميص "الريدز" في الدوري الإنجليزي.


في آخر موسمين تحديدا، سجل سواريز 54 هدفا كاملا في 66 مباراة، منها 31 في الموسم الأخير وحده، وكان على وشك التتويج باللقب لولا خسارته في الأمتار الأخيرة لصالح تشيلسي.

 

وفي المراكز من 7 إلى 9، ظهر الفرنسي إريك كانتونا أسطورة مانشستر يونايتد ثم الإنجليزيين مايكل أوين (ليفربول) وآندي كول (نيوكاسل يونايتد) على الترتيب.

 

واحتاج هالاند موسما ونصف فقط ليتفوق على الرباعي المذكور سلفا، وحل في المركز السادس بعد سلسلة من المستويات المتميزة والقوية بالقميص "السماوي".


وحل الإنجليزي هاري كين في المركز الخامس خلف كل من الأرجنتيني سيرجيو أغويرو (الرابع) والثنائي الإنجليزي واين روني وآلان شيرر، الثاني والثالث على الترتيب، ولكن لمن ذهبت الصدارة؟


في المركز الأول، ظهر الفرنسي تييري هنري أيقونة نادي أرسنال وأسطورته الخالدة الذي لعب الدور الأبرز في فوز الفريق باللقب 3 مرات كاملة، وسجل 174 هدفا، منها 24 هدفا خلال 5 مواسم متتالية في إنجاز استثنائي وفريد.


كذلك وقع الاختيار على هنري ضمن فريق الموسم في البريميرليغ خلال 5 مواسم متتالية، وكان على وشك التتويج بدوري أبطال أوروبا لولا خسارة النهائي من برشلونة الإسباني عام 2006، وبخلاف ذلك، حقق كل شيء تقريبا مع أرسنال.