السبت 20-04-2024
ملاعب

أرسنال يصارع الهبوط وإيفرتون يحرم ليستر سيتي من الصدارة

EpYP9HIXYAYh5ja


ملاعب - وكالات

حرم إيفرتون مضيفه ليستر سيتي من الانقضاض على صدارة الدوري الإنجليزي، بالفوز عليه في عقر داره بهدفين دون رد، الأربعاء في الجولة الـ12.

اضافة اعلان

ثنائية التوفيز سجلها ريتشارليسون وماسون هولجيت في الدقيقتين 21 و72، ليرفع إيفرتون رصيده إلى 23 نقطة في المركز الخامس، فيما ظل ليستر ثالثا بتوقفه عند 24 نقطة. 

وفي ذات الجولة، تعثر أرسنال مجددا بتعادله في ملعبه مع ساوثهامبتون بهدف لكل منهما.


الفريق الضيف تقدم في النتيجة بهدف سجله ثيو والكوت في مرمى فريقه الأسبق بالدقيقة 18، قبل أن يتعادل المدفعجية بواسطة المهاجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج (ق 52).


وشهدت المباراة تعرض المدافع البرازيلي جابرييل للطرد بحصوله على إنذارين، ليكمل الفريق اللندني اللقاء بنقص عددي في آخر نصف ساعة.


وتعرض لاعب على الأقل من أرسنال للطرد في مباراتين متتاليتين بالبريمييرليج لأول مرة منذ أغسطس/ آب 2011.

ومنذ تولي مايكل أرتيتا تدريب المدفعجية، أشهر الحكام البطاقة الحمراء 7 مرات في وجوه لاعبي أرسنال، أكثر من أي فريق آخر بفارق 4 بطاقات خلال تلك الفترة.


ونجا أرسنال من الخسارة الخامسة على التوالي في معقله بالبريمييرليج، وهو ما كان سيحدث لأول مرة في تاريخه، بعدما هُزم في المباريات السابقة أمام ليستر سيتي وأستون فيلا وولفرهامبتون وبيرنلي.

بهذه النتيجة، ظل أرسنال في المركز الـ15 برصيد 13 نقطة، فيما ارتفع رصيد ساوثهامبتون إلى 23 نقطة في المركز الرابع بجدول الترتيب.