السبت 04-05-2024
ملاعب

آرسنال يقسو على شيفيلد يونايتد

2023102821027343NU


ملاعب - وضع إيدي نيكيتاه مهاجم آرسنال حداً لغيابه عن الأهداف بشكل رائع بعدما سجل ثلاثية في فوز ساحق 5-0 على شيفيلد يونايتد المتواضع في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولم يسجل اللاعب البالغ عمره 24 عاماً، الذي خاض مباراته الأولى مع منتخب إنجلترا هذا الشهر، أي هدف مع آرسنال منذ أغسطس (آب) الماضي وفقد مؤخراً مكانه في التشكيلة الأساسية.

اضافة اعلان
 

لكنه وجد ضالته في دفاع شيفيلد المجهد أكثر من اللازم ليسجل أول ثلاثية له مع آرسنال.


وافتتح نكيتياه، الذي شارك بدلاً من المصاب غابرييل جيسوس، الأهداف في الدقيقة 28 بتسديدة رائعة بعد تمريرة من ديكلان رايس وجعل النتيجة 2-0 بعد وقت قصير من نهاية الاستراحة بتسديدة متقنة بعدما فشل ويس فودرينغهام حارس شيفيلد في اعتراض تمريرة عرضية من ركلة ركنية نفذها بوكايو ساكا.


وأنقذ فودرينجهام مرماه من عدة فرص قبل أن يطلق نكيتياه تسديدة لا يمكن إيقافها من خارج منطقة الجزاء في الزاوية العليا في الدقيقة 58.


وأضاف فابيو فييرا الهدف الرابع من ركلة الجزاء، احتسبها الحكم تيم روبنسون بعد مراجعة تقنية حكم الفيديو عقب عرقلة أوليفر نوروود لفييرا، في الدقيقة 88.


واختتم الياباني تاكيهيرو تومياسو خماسية النادي اللندني في الوقت المحتسب بدل الضائع.


ودفع هذا الفوز آرسنال للمركز الثاني برصيد 24 نقطة من عشر مباريات بفارق نقطتين خلف توتنهام هوتسبير المتصدر، بينما ظل شيفيلد يونايتد في ذيل الترتيب بنقطة واحدة وسيكون الشتاء المقبل صعباً عليه للبقاء في دوري الأضواء.


وفشل الفريق الزائر في إطلاق تسديدة واحدة على المرمى طوال المباراة وسيتسلط الضوء الآن حتماً على المدرب بول هيكينجبوتوم الذي يواجه ضغوطاً متزايدة.