الأحد 05-05-2024
ملاعب

فرمان الخليفي وراء رحيل مبابي

large (1)


ملاعب - كسر كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، شوكة ناصر الخليفي رئيس النادي، بإصرار اللاعب على الرحيل بنهاية الموسم الجاري.
اضافة اعلان

وذكرت صحيفة "ليكيب" أنه على مدار 13 عاما، هناك 3 أشخاص تجرأوا برفض رغبات الخليفي، وهم كارلو أنشيلوتي وأدريان رابيو وأخيرا مبابي.

وأضافت "كان من الممكن أن ينضم ميسي لهذه القائمة، لكن الروايات مختلفة حول سيناريو رحيله بين رفض اللاعب لتمديد التعاقد، وما تردد أيضا بأن إدارة النادي هي من رفضت استمراره".

وأشارت إلى أن الخليفي لطالما تصدى لرغبات نجوم باريس، حيث رفض رحيل كافاني في 2015، وتصدى لمحاولات برشلونة لضم ماركينيوس أو تياجو سيلفا أو نيمار في 2019، وقبله ماركو فيراتي في 2017.

ولفتت إلى أن ناصر الخليفي أجبر فيراتي أيضا على تغيير وكيل أعماله، والتعاقد مع مينو رايولا.

وذكرت أيضا أن الخليفي تعامل بحدة مع مبابي ورفض عرضا لبيعه إلى ريال مدريد مقابل 160 مليون يورو في 2021، لكنه كسب الرهان بتمديد تعاقد اللاعب في 2022.

وتابعت "رفض مبابي لتجديد التعاقد، أمر لا يتقبله ملاك النادي في قطر بسهولة، لأنهم منحوا اللاعب، كل ما يريده عند تجديد التعاقد".

وكشفت ليكيب "ولكن ما فعله الخليفي مع مبابي باستبعاده من الجولة الصيفية في بداية الموسم، وإجباره على التدريب مع اللاعبين المعروضين للبيع، اعتبره كيليان والمقربون منه إهانة كبيرة".

وأتمت الصحيفة "هذه الخطوة كانت سببا رئيسيا في اقتناع مبابي بعدم تمديد التعاقد رغم بعض الأمل الذي منحه للإدارة الباريسية بشأن توقيع عقد جديد خلال المناقشات التي تمت في الأشهر الماضية".