الأربعاء 15-05-2024
ملاعب

سان جيرمان يسعى لتخطي سقطة الأبطال أمام رين

afp_20230826_20230826-afp_33tt7j3_afp


ملاعب - يسعى باريس سان جيرمان، حامل اللقب، إلى النهوض من السقطة القوية بخسارته الفادحة (1-4) أمام نيوكاسل الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا، عندما يحلّ الأحد ضيفا على رين، في الجولة الثامنة من الدوري الفرنسي.
اضافة اعلان

وسقط فريق العاصمة الفرنسية في معقل نيوكاسل "سانت جيمس بارك" الذي كان مسرحا لأوّل مباراة لـ"الماكبايس" منذ عقدين من الزمن في البطولة القارية، وقد وصف مدربه إدي هاو الأمسية بـ"الرائعة".

والخسارة هي الأصعب على سان جيرمان على الصعيد القاري، منذ أن كان ضحية ريمونتادا شهيرة ضد برشلونة الإسباني عام 2017، عندما تقدم على الأخير (4-0) على أرضه قبل أن يتلقى هزيمة تاريخية (1-6) في كامب نو.


كما أنها المرة الأولى تهتزّ شباك سان جيرمان 4 أهداف في مختلف المسابقات منذ شباط/فبراير 2020.

ولا تسير الأمور بطريقة مثالية في الدوري الفرنسي أيضا لسان جيرمان، فبعد بداية متعثرة نجح الفريق في تحقيق سلسلة من الانتصارات، قبل أن يهتز مستواه في الأسابيع الأخيرة، حيث خسر على أرضه أمام نيس 2-3 وسقط في فخ التعادل السلبي مع كليرمون فيران، في حين حقق الفوز على مارسيليا غريمه التقليدي (4-0).

ويحتل سان جرمان المركز الخامس حاليا برصيد 12 نقطة متخلفا، بفارق نقطتين عن المتصدرين موناكو وبريست، متقدما على رين (السادس) بفارق نقطة.

قمة رينس وموناكو

في المقابل، تبرز مباراة رينس الثالث ضد موناكو صاحب المركز الأول، حيث تفصل بينهما نقطة واحدة فقط.


ويعوّل موناكو على مهاجميه المخضرم وسام بن يدر صاحب 4 أهداف هذا الموسم والأمريكي الشاب فولارين بالوجان.

ويُعتبر رينس مفاجأة الموسم حتى الآن ويخوض المواجهة ضد فريق الإمارة، منتشيا بتحقيقه 4 انتصارات في 7 مباريات.

لانس X ليل

في المقابل، يأمل لانس في البناء على فوزه اللافت على آرسنال الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا، العائد إليها بعد غياب أكثر من عقدين من الزمن، عندما يواجه منافسه ليل في ديربي شمال البلاد.

وكان لانس بقيادة مدربه فرانك إيز حقق المفاجاة الموسم الماضي، بحلوله وصيفا لسان جرمان بفضل قوته على ملعب "بولارت ديليليس"، حيث خاض 19 مباراة فاز في 17 منها وتعادل واحد وخسارة واحدة فقط الموسم الماضي في الدوري.

ويبرز في صفوف لانس المهاجم الجديد إيلي واهي المنضم من مونبيلييه في صفقة قياسية للفريق مقابل 35 مليون يورو.

وحل واهي (20 عاما) بدلا من أفضل هداف في الفريق الموسم الماضي، البلجيكي لويس أوبندا المنتقل إلى لايبزيج الألماني.

وحقق لانس الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة في مختلف المسابقات، بعد فشله في الفوز خلال مبارياته الست الأولى هذا الموسم.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي ستراسبورج مع نانت، ميتز مع نيس، مارسيليا مع لوهافر، بريست مع تولوز، ليون مع لوريان ومونبلييه مع كليرمون فيران.