الخميس 25-04-2024
ملاعب

رفاق ميسي في اختبار قوي قبل موقعة البايرن

afp_20230224_20230224-afp_339y4w7_afp


ملاعب - يتطلع باريس سان جيرمان إلى مواصلة صحوته والاستعداد لمواجهته الأوروبية المرتقبة أمام بايرن ميونخ، عندما يستضيف نانت مساء السبت، في المرحلة الـ26 من الدوري الفرنسي.
اضافة اعلان

ونجح فريق العاصمة مؤخرًا في استعادة توازنه بعد 3 هزائم متتالية، أمام مارسيليا (1-2) في دور الـ16 من كأس فرنسا، وموناكو (1-3) في الدوري الفرنسي، وبايرن ميونخ (0-1) في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

وحقق سان جيرمان انتصارين متتاليين في الدوري، حيث تغلب على ليل (4-3)، ثم تغلب على مارسيليا في عقر داره (3-0) الأحد الماضي.

ويأمل "بي إس جي" في تحقيق الانتصار الثالث على التوالي لتعزيز موقعه في صدارة الدوري الفرنسي، وكذلك تعزيز الثقة قبل المباراة الحاسمة المقررة على ملعب بايرن ميونخ يوم الأربعاء المقبل في إياب دور الـ16 بدوري الأبطال.

ويتصدر رفاق ليونيل ميسي ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 60 نقطة، وبفارق 8 نقاط أمام أقرب منافسيه مارسيليا صاحب المركز الثاني الذي يحل ضيفًا على رين في ختام منافسات المرحلة الـ26 مساء الأحد.

وتصب الترشيحات لمصلحة سان جيرمان لعدة حقائق منها تحقيق فوز كبير في كل من مباراتيه الماضيتين أمام نانت، حيث تغلب عليه  (4-0) في كأس السوبر الفرنسي في نهاية يوليو/تموز الماضي، و(3-0) في الدوري في سبتمبر/أيلول الماضي، متسلحًا بحقيقة أنه لم يتلق أي هزيمة طوال 34 مباراة على ملعبه في الدوري.

ولا شك في أن سان جيرمان يعلق آماله على مواصلة التألق التهديفي لنجميه الفرنسي كيليان مبابي والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي المتوج مؤخرًا بجائزة "ذا بيست" في حفل توزيع جوائز الفيفا، كأفضل لاعب في العالم عام 2022.. أما النجم البرازيلي نيمار، فيخوض سباقًا مع الزمن للتعافي من الإصابة في الكاحل، التي تعرض لها خلال المباراة أمام ليل.

في المقابل، لا يتوقع أن تكون مهمة "بي إس جي" سهلة أمام نانت المنتشي بالفوز على لانس (2-1) أمس الأربعاء في دور الثمانية من بطولة كأس فرنسا، والذي يتطلع إلى استعادة مذاق الانتصارات من جديد في الدوري.. إذ يحتل المركز 13 برصيد 28 نقطة.