السبت 27-04-2024
ملاعب

باريس سان جيرمان يتحدى مارسيليا في كلاسيكو الثأر بالدوري الفرنسي

1654593_0


ملاعب - يحل فريق باريس سان جيرمان ضيفا على نظيره أولمبيك مارسيليا في كلاسيكو فرنسا اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ 25 من مسابقة الدوري الفرنسي الموسم الجاري 2022-2023.
اضافة اعلان

موعد مباراة مارسيليا ضد باريس سان جيرمان
ومن المقرر أن تقام مباراة مارسيليا ضد باريس سان جيرمان على أن تذاع المباراة عبر قناة beIN Sports Connect

ويتصدر باريس سان جيرمان صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي الموسم الجاري برصيد 57 نقطة وبفارق 5 نقاط عن اولمبيك مارسيليا الوصيف.

كان فريق أولمبيك مارسيليا تأهل إلى دور الثمانية من بطولة كأس فرنسا، بعدما أطاح ضيفه باريس سان جيرمان بالفوز عليه 2 /1، ضمن منافسات دور الستة عشر بالمسابقة.

ويأمل باريس سان جيرمان تحقيق الفوز على مارسيليا للابتعاد بصدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي، بينما يسعى أولمبيك مارسيليا إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لخطف نقاط المباراة وتضييق الخناق على "بي إس جي"  في صراع الصدارة.
تاريخياً التقى فريقا مارسيليا وباريس سان جيرمان في 102 مباراة بجميع المسابقات قبل مواجهة اليوم، حيث نجح فيها أصحاب الأرض بالفوز فى 35 مباراة مقابل 47 للفريق الباريسى، بينما انتهت 20 مواجهة بالتعادل.

وسجل لاعبو باريس سان جيرمان 156 هدفاً، بينما أحرز لاعبي مارسيليا 130 هدفا، ويعتلى قائمة هدافي مباريات الفريقين الأسطورة السويدية زلاتان ابراهيموفيتش لاعب البي اس جي السابق بواقع 11 هدفاً يليه كل من كيليان مبابي وإدينسون كافاني بعدد أهداف بلغ 6.

وأكد كريستوف جالتييه، المدير الفنى لفريق باريس سان جيرمان ، أن مواجهة نظيره مارسيليا لن تكون حاسمة بشكل كبير فى حسم لقب الدوري الفرنسي.

وقال جالتييه، فى المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة: "إنها مباراة مهمة بين فريقين قريبين من بعض من ناحية النقاط ولها أهميتها التاريخية، ولا أعتقد أنها مباراة ستحسم اللقب، ولكن فوزنا سيريحنا كثيرا".

وأضاف جالتييه: "الكبرياء سيكون عاملا حاسما في الاستعداد للمباراة. سيتعين علينا الفوز في النزالات الفردية والاعتماد على العمق الهجومي".

وتابع مدرب باريس سان جيرمان: "لا أستطيع القول إن باريس سيفوز أو مارسيليا، عطفا على مباراة الكأس وإقصائنا، وعلى ما حصل في نهاية مباراة البايرن أو مباراة ليل التي تعطينا أملا، لذا لا يوجد أي مرشح قبل المباراة".

واستطرد: "إنه موعد مهم لجماهيرنا. لقد كانوا استثنائيين منذ بداية الموسم. فهم يحفزوننا خلال المباريات في حديقة الأمراء".

واختتم جالتييه تصريحاته قائلا: "لدينا مجموعة تنافسية للغاية. لقد تعودوا على القتال وعدم الاستسلام"