الأربعاء 17-07-2024
ملاعب

جالتيه عن غياب مبابي ونيمار: سأنظم الفريق حول ميسي

image (2)


ملاعب - علق كريستوف جالتيه، المدير الفني لباريس سان جيرمان، على غياب نجميه نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي أمام تولوز، اليوم السبت في الدوري الفرنسي.
اضافة اعلان

وقال جالتيه، في تصريحات أبرزها موقع "get football news france" الفرنسي: "هناك الكثير من الروابط بين الثلاثي مبابي ونيمار وميسي، لكن لا بد لي من تنظيم الفريق حول ليو الآن، لتعويض غياب كيليان ونيمار، كما فعلنا في مونبلييه".

وأضاف: "سيلعب ميسي في المنطقة الخاصة به.. بعد ذلك، الأمر متروك للاعبين الذين سيحلون محل نيمار ومبابي لرفع مستوى اللعب، واغتنام الفرص لإثبات قدراتهم".

وعما إذا كان من الممكن تغيير طرق اللعب لأسباب تكتيكية، أو لصعوبة العثور على التشكيل المناسب، أجاب: "لا.. كي أكون محددًا جدًا في إجابتي، لم يستغرق الأمر وقتًا طويلًا".

وتابع: "رأيت بوضوح، في بداية الموسم، الصورة التي أردت أن يكون الفريق عليها، مع وجود التشكيلة الكاملة.. لكننا كنا مقروئين، وهناك بعض النقاط التي لم أكن راضيًا عنها".

موقف مبابي

وحول إصابة مبابي، قال جالتيه: "نحن في موسم استثنائي، مع خوض كأس العالم في منتصفه.. أرى إرهاقًا وإصابات في الأندية الأخرى أيضًا".

وواصل: "هذا الأمر جزء من عملنا.. نحن غير سعداء بإصابة كيليان، وهو يريد أن يكون حاضرًا.. لكن لا يمكنك قضاء موسم دون مشكلة جسدية، خاصةً بالنسبة للاعبين الدوليين المطلوبين دائمًا".

وأردف: "إذا كنت تعتقد أنني سأستسلم، فلا تفكر في هذا الأمر.. وإذا كنت تعتقد أن اللاعبين لا يبذلون قصارى جهدهم، لا على الإطلاق، لدي لاعبون مبدعون".

واستكمل جالتيه: "لدينا ليو (ميسي) الذي قاد المباراة الماضية دون كيليان وراموس.. لقد كان قائدًا بالفطرة، واللاعبون وضعوا أنفسهم في خدمته.. ومن هذا المنطلق، هنأت الجميع على قيامهم بالعمل الذي كان يجب عليهم القيام به".