الجمعة 22-10-2021
ملاعب

بوكيتينو: نيمار لم يفقد شغفه بكرة القدم

OM-PSG-تحديث-بوكيتينو-عن-حالة-نيمار-الصحية

ملاعب - وكالات 

 

دافع ماوريسيو بوكيتينو، مدرب باريس سان جيرمان عن لاعبه نيمار جونيور، قبل مواجهة آنجيه، غدا الجمعة، في افتتاح منافسات الجولة العاشرة من الدوري الفرنسي.
اضافة اعلان
 
وقال بوكيتينو في مؤتمر صحفي اليوم الخميس: "نيمار شخص أمين، تحدث عما يشعر به بكل وضوح، ولا يجب أخذ كلامه خارج السياق، وأثق أنه سيواصل اللعب والاستمتاع بكرة القدم لسنوات".
 
أضاف: "نيمار لم يفقد شغفه بكرة القدم، بل نلمس رغبته القوية وحماسه في كل حصة تدريبية، فالأضواء دائما مسلطة عليه منذ بداية مسيرته، أما الخسارة أمام رين، فلا يتحمل مسؤوليتها بمفرده بل بسبب الأداء العام للفريق الذي يؤثر بدوره على مستوى كل لاعب بالفريق".
 
وشدد المدرب الأرجنتيني "الصفاء الذهني أمر مهم لأي لاعب، والمدربون بدورهم عليهم مساعدة اللاعبين والاهتمام بتعزيز القوة الذهنية لهم".
 
وانتقل ماوريسيو للحديث عن سيرجيو راموس الغائب منذ فترة بسبب الإصابة، قائلا "أثق أنه سيعود لمستواه، إنه يعاني حاليا من ألم الإصابة، وأي لاعب مكانه لا يستمتع بالغياب الطويل عن التدريبات والمباريات، لكنه يتسم بقوة الشخصية، وكلنا في النادي سنساعده لتجاوز هذه الفترة الصعبة".
 
في المقابل، أوضح مدرب بي إس جي "خوان بيرنات يتدرب بشكل جيد على مدار أسبوعين، ولديه فرصة في التواجد بقائمة الفريق أمام آنجيه غدا، كذلك داجبا تعافى ويتدرب بشكل جيد منذ أسبوع، فهو لاعب شاب بإمكانيات جيدة، ولعب الموسم الماضي مباريات قوية مثل بايرن ميونخ، إنه أحد خياراتنا في الجهة اليمنى إضافة إلى اللاعب الواعد ناثان، وكذلك تيلو كيرير".
 
وبشأن إمكانية غياب كيلور نافاس عن مواجهة لايبزيج بسبب إصابته مع منتخب كوستاريكا، رد بوكيتينو "ننتظر عودة نافاس إلى باريس لتقييم حالته، أتمنى ألا تكون إصابة خطيرة، وأن يكون متاحا في أسرع وقت، لكن يبدو أن استبداله جاء احترازيا لتجنب تفاقم الآلام".
 
وأشار "الخسارة في المباراة الماضية أمام رين كانت بمثابة حادثة، فريق كبير مثل باريس سان جيرمان لا يحب الهزائم، ولم تتح لي الفرصة للحديث مع اللاعبين بشأن هذه المباراة وتحليل نتيجتها، لانضمام عدد كبير منهم لمنتخبات بلادهم، ننتظر عودة جميع اللاعبين للتشاور معهم في الوقت المناسب لتفادي الأخطاء".
 
ولفت المدير الفني لسان جيرمان إلى أن الموقف الحالي بشأن غياب عدد كبير من اللاعبين الدوليين لامتداد فترة أجندة الفيفا في أمريكا الجنوبية، يبقى أمرا صعبا.
 
واستدرك في ختام تصريحاته "لكن علينا التأقلم مع هذا الأمر غير العادي، لا مجال للأعذار، لكننا نأمل في إرساء مبدأ المساواة في المنافسة، وتكافؤ الفرص، إلا أن باريس سان جيرمان لديه قوام كبير، ومن سيشارك في مباراة الغد، سيكون على قدر المسؤولية".