الجمعة 02-12-2022

بواتينج يكشف نصيحة فليك ويلمح لإمكانية عودته إلى ألمانيا

a4488ad6-6496-4cd0-bccc-d7bad818ac76


ملاعب - وكالات 

 

تحدث جيروم بواتينج مدافع منتخب ألمانيا، المنضم حديثا لصفوف أولمبيك ليون عن بعض كواليس انتقاله إلى الفريق الفرنسي.
اضافة اعلان
 
وصرح بواتينج عبر شبكة سبورت 1 الألمانية "لم أكن متلهفًا لإيجاد نادٍ جديد، بل سألت نفسي ما النادي الذي يجب أن انضم إليه؟.. وفضلت الانتظار لأتخذ القرار الصحيح".
 
وأضاف "لقد أعجبني مسؤولي ليون ومشروع النادي وأهداف مديره الفني بيتر بوس بعدما أجرينا مناقشات عديدة".
 
وأشار جيروم "لقد أرسل لي فرانك ريبيري رسالة يخبرني فيها بأن ليون ناد رائع في فرنسا، إنه سعيد من أجلي".
 
كما كشف جيروم بواتنج نصيحة مدربه السابق في بايرن ميونخ، هانز فليك، المدير الفني الحالي لمنتخب ألمانيا، مضيفا "فليك قال لي إن ليون ناد جيد جدا على المستوى القاري، وأنه سيكون سعيدا إذا اكتملت خطوة انتقالي للفريق الفرنسي".
 
وواصل "كما قال لي فليك أيضا أنه يجب اتخاذ القراري بنفسي، والتفكير فيه بعقلي وقلبي".
 
وأكمل المدافع المخضرم تصريحاته "أقوم بدور قيادي، لكن لا أكون حريصا على الحديث إلى زملائي بصوت عال في غرف خلع الملابس، بل أرى نفسي حلقة وصل بين المدرب والفريق، وأسعى لنقل خبراتي هنا، وكذلك عقلية الفوز التي اكتسبتها طوال مشواري مع كرة القدم".

وفي نفس السياق رفض بواتينج، تأكيد إمكانية عودته إلى المنتخب الألماني مرة أخرى قائلا: "ما يهم في نهاية المطاف هو الأداء الذي يتعين على كل واحد تقديمه حتى يستحق أن يلعب للمنتخب الوطني".
 
وتابع: "ما أريده الآن هو اللياقة ولعب موسم جيد مع ليون، وإذا ما سارت الأمور بشكل جيد، فمن الممكن أن تحصل على فرصة مرة أخرى".

وعن فترته مع فليك في بايرن ميونخ: "كانت فرصة عادلة لأنها كانت متوقفة على الأداء، وكان العامان الأخيران مع فليك ممتازين وقد تمكنا مرة أخرى من الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا".

يذكر أن جيروم بواتنج (33 عاما) وقع عقدا مع ليون مدته موسمين، ينتهي في صيف 2023.