السبت 04-05-2024
ملاعب

بريست يعرقل سان جيرمان في حديقة الأمراء

epa_soccer_2024-01_2024-01-28_2024-01-28-11111591_epa


ملاعب -تعثر باريس سان جيرمان أمام ضيفه بريست بالتعادل بهدفين لكل منهما في المباراة التي أقيمت مساء الأحد على ملعب حديقة الأمراء ضمن منافسات الجولة 19 من الدوري الفرنسي.
اضافة اعلان


تقدم أصحاب الأرض بهدفين ماركو أسينسيو وراندال كولو مواني في الدقيقتين 38 و45، وأدرك بريست التعادل بهدفين سجلهما دانيلو بيريرا بالخطأ في مرماه وبيريرا لاج في الدقيقتين 55 و80.

فرط  بي إس جي في نقطتين ليصبح رصيده  44 نقطة ويبقى في الصدارة ليبقى الفارق مع ملاحقه نيس (ست نقاط) بينما رفع بريست رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث.


حاول الفريق الباريسي إرباك ضيفه بهدف مبكر وضغط بقوة حيث أضاع كيليان مبابي فرصتين في أول ربع ساعة، أولها بتسديدة أبعدها الحارس والثانية تسديدة فوق العارضة.

دخل فريق بريست أجواء اللقاء تدريجيا حيث لعب كيني لالا الظهير الأيمن كرة عرضية قابلها لو دوارون برأسه بجوار القائم في الدقيقة 19.

وبعدها تصدى جيانلويجي دوناروما لركلة حرة نفذها دي كاستيلو بتسديدة قوية.

انتبه سان جيرمان للخطر وبدأ الاندفاع مجددا نحو مرمى منافسه حيث سجل أسينسيو الهدف الأول بعد تمريرة رائعة من برادلي باركولا، ليسجل الإسباني هدفه الثالث في الدوري هذا الموسم.

وقبل انتهاء الوقت الأصلي مرر زاير إيمري كرة إلى فيتينيا قابلها بتسديدة مباشرة بجوار القائم الأيمن بعدها سدد أسينسيو كرة ارتدت من حارس بريست، وأكملها كولو مواني في الشباك.

ظهر سان جيرمان بوجه مغاير تماما في الشوط الثاني وترك الفرصة لمنافسه في العودة للمباراة حيث ضغط بريست بكل قوة وأنقذ دوناروما مرماه بالتصدي لأكثر من محاولة.

وبعد مرور عشر دقائق نجح مهدي كامارا في تقليص الفارق بكرة غير دانيلو بيريرا مسارها نحو شباك دوناروما بعدها سدد ماجنيتي كرة بجوار القائم.

أفقدت تبديلات لويس إنريكي مدرب سان جيرمان فريقه الإيقاع المطلوب حيث شارك عثمان ديمبلي مكان مواني، وسولير وماركينيوس مكان أسينسيو ولوكاس هرنانديز.

واصل فريق بريست ضغطه الهجومي حيث سدد كيني لالا كرة أمسكها دوناروما بعدها توغل ساتريانو كوستا داخل منطقة الجزاء ولعب كرة عرضية قابلها بيريرا لاج بكعبه في الشباك ليسجل الضيوف هدف التعادل.

نشط سان جيرمان بعد فوات الأوان حيث سدد مبابي كرة خطيرة في أجساد المدافعين بالدقيقة 87 ووسط توتر الأعصاب نال برادلي باركولا بطاقة حمراء بعد تلقيه الإنذار الثاني في الدقيقة الرابعة والأخيرة من الوقت بدل الضائع.