الثلاثاء 07-05-2024
ملاعب

باريس ينجو بأعجوبة من السقوط أمام رين

f_img.kooora.comistoreimageskoooraepa_soccer_2021-12_2021-12-04_2021-12-04-09622366_epa


ملاعب - سقط باريس سان جيرمان في فخ التعادل أمام ضيفه رين بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب حديقة الأمراء في الجولة 23 من الدوري الفرنسي.

سجل أمين جويري هدف الضيوف في الدقيقة 33، وأدرك سان جيرمان التعادل في الدقيقة 97 بركلة جزاء سددها جونسالو راموس.

واصل رين مسيرته القوية ولكن انكسرت سلسلة سبعة انتصارات متتالية، رافعا رصيده إلى 35 نقطة في المركز السابع بينما بقى سان جيرمان في الصدارة برصيد 54 نقطة.


قدم بي إس جي أداء باهتا في الشوط الأول حيث سيطر واستحوذ على الكرة لكن دون خطورة على المرمى حيث اختفى مفعول الثلاثي الهجومي مبابي وعثمان ديمبلي وباركولا.

وباستثناء تسديدة فيتينيا في الدقيقة 20 التي أبعدها ستيف مانداندا حارس مرمى رين، وتسديدة أخرى من أشرف حكيمي فوق العارضة لم يكن للعملاق الباريسي أي حضور.

ومن هجمة مرتدة مر الجزائري أمين جويري بسرعة ومهارة من الدفاع الباريسي قبل أن يسدد في شباك جيانلويجي دوناروما، ليتقدم الضيوف بهدف أول.

وبعد ثلاث دقائق، راوغ جويري الدفاع الباريسي مجددا ولكن سدد هذه المرة بجوار القائم الأيمن.

مع بداية الشوط الثاني، شارك ماركو أسينسيو مكان لي كانج إن في محاولة من لويس إنريكي مدرب سان جيرمان لتنشيط الخط الأمامي وإدراك التعادل.

ضغط سان جيرمان بقوة في أول ربع ساعة، حيث سدد حكيمي مجددا فوق العارضة وتبعه محاولة أخرى من مبابي بعيدا عن القائم، وأبعد مانداندا محاولة أكثر خطورة من ديمبلي في الدقيقة 59.

سدد كيليان مبابي كرة جديدة فوق العارضة بينما أضاع بوريجو الذي شارك بديلا في الشوط الثاني فرصة مؤكدة أمام المرمى الباريسي بالدقيقة 69.

استبدل لويس إنريكي خط الهجوم الباريسي بالكامل حيث أشرك كولو مواني وجونسالو راموس مكان مبابي وباركولا، ثم شارك زاير إيمري ونونو مينديس مكان عثمان ديمبلي ولوكاس هرنانديز.

وضغط بي إس جي بكل قوة في الدقائق الأخيرة حيث احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح جونسالو راموس في الدقيقة 85 وتراجع عنها بعد إشارة من تقنية حكم الفيديو المساعد.

وبعدها سدد لاعب الوسط الإسباني فابيان رويز كرة خطيرة مرت بجوار القائم الأيسر.

واحتسب الحكم خمس دقائق وقت بدل ضائع، واستمرت الإثارة باحتساب ركلة جزاء في الثواني الأخيرة ضد ستيف مانداندا بعد عرقلة جونسالو راموس الذي سدد الركلة بنجاح مسجلا التعادل في توقيت قاتل لينجو باريس من سقوط كان وشيكا.

اضافة اعلان