الجمعة 26-04-2024
ملاعب

باريس سان جيرمان يهزم رين بثلاثية

EmP1D66U4AA8VSZ-scaled


ملاعب - وكالات

تخطى باريس سان جيرمان ضيفه رين بثلاثية نظيفة السبت في المرحلة 10 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل للفريق الباريسي الإيطالي مويس كين 11 والأرجنتيني آنخيل دي ماريا ثنائية 21، 73. 

اضافة اعلان

ورفع حامل اللقب رصيده إلى 24 نقطة في صدارة الترتيب، في حين توقف رصيد رين عند النقطة 18 في المركز الثالث.


وهو الفوز الثامن على التوالي محلياً للنادي الباريسي الذي مني الأربعاء بهزيمة أمام لايبزيغ الألماني 1-2 في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي خسر مباراتها النهائية الموسم الماضي أمام بايرن ميونيخ الألماني صفر-1.


واحتفل دي ماريا بأفضل طريقة ممكنة بعودته إلى الدوري بعد إيقافه لمدة أربع مباريات بتهمة البصق على الاسباني ألفارو غونزاليس مدافع مرسيليا خلال الـ "كلاسيكو" الذي جمع الفريقين في 13 أيلول/سبتمبر الماضي.


كما احتفل دي ماريا بعودته الى صفوف منتخب بلاده للمرة الاولى منذ "كوبا أميركا" 2019، حيث استدعاه مدرب "الألبيسيليستي" ليونيل سكالوني لخوض مباراتين ضد الباراغواي والبيرو ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم FIFA قطر 2022™


وخاض النادي الباريسي المباراة في غياب أكثر من لاعب أساسي بسبب الإصابة أبرزهم النجمان كيليان مبابي والبرازيلي نيمار دا سيلفا ولاعب الوسط الايطالي ماركو فيراتي، إضافة لماحدث في  في مباراة اليوم باضطرار مدربه الالماني توماس توخيل الى استبدال لاعب الوسط السنغالي إدريسا غانا غاي والمدافع الالماني ثيلو كيهرر في الشوط الأول وأشرك البرازيلي رافينيا (13) والهولندي ميتشل بيكر (36) مكانهما.


وخطف دي ماريا كرة من لاعب وسط رين الكاميروني الأصل جيمس ليا-سيليكي اثر تمريرة من حارس مرماه السنغالي الفريد غوميس فمررها إلى كين الذي سددها قوية بيمناه من خارج المنطقة وأسكنها على يمين الحارس غوميس (11).


ولم يتأخر دي ماريا في ترجمة تألقه عندما تلقى كرة من الاسباني أندر هيريرا خلف الدفاع فانطلق بسرعة وتوغل داخل المنطقة منفردا بغوميس ولعبها ساقطة في الزاوية اليسرى البعيدة (21).


ووجه دي ماريا الضربة القاضية لرين عندما تلقى كرة من كولان داغبا فسددها قوية بيسراه ارتطمت بفخذ المدافع البرتغالي الأصل داميان دا سيلفا وسكنت الزاوية اليمنة للحارس غوميس (73).


ورفع دي ماريا غلته من الاهداف مع فريق العاصمة الذي يدافع عن الوانه للموسم السادس على التوالي الى 86 هدفا.


وهو الفوز الخامس على التوالي للفريق الباريسي بثلاثة أهداف على الأقل في الدوري في إنجاز يحققه للمرة الاأولى في تاريخه.