الخميس 02-05-2024
ملاعب

هزيمة مفاجئة لبوروسيا دورتموند من أوجسبورج

erling-haaland-borussia-dortmund-2020_11gkglo9j13sb1l9fr39emrvut


ملاعب - تلقى بوروسيا دورتموند هزيمة غير متوقعة من مضيفه أوجسبورج بهدفين نظيفين، وذلك في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت على ملعب في في كي آرينا ضمن الجولة الثانية من الدوري الألماني.

اضافة اعلان

أسود الفيستيفاليا بدأوا موسمهم بانتصارٍ عريض مصحوب بأداء مميز على بوروسيا مونشنجلادباخ الأسبوع الماضي بثلاثية نظيفة في سيجنال إيدونا بارك، غير أن ما قُدِم اليوم أمام أوجسبورج كان نسخة رديئة جدًا لكتيبة لوسيان فافر.

 

تقدم أصحاب الديار في الدقيقة 40 من الشوط الأول عبر الشاب فيليكس أودوكاي، قبل أن يُعزز الخبير دانييل كاليجوري النتيجة بهدف ثانٍ في الدقيقة 54.

بهذه النتيجة يتجمد رصيد دورتموند عند النقطة الثالثة، وتسمح الفرصة مبكرًا لبايرن ميونخ بأن يوسع الفارق بينه وبين غريمه لثلاث نقاط حال فوزه على هوفنهايم يوم الأحد.


بينما ارتفع رصيد أوجسبورج، الفريق البافاري الثاني، إلى النقطة السادسة لينفرد مؤقتًا بصدارة ترتيب البوندسليجا لحين استكمال مباريات هذه الجولة.


ولحساب نفس الجولة، تعادل لايبزيج إيجابيًا مع مضيفه باير ليفركوزن بهدف لكل منهما على ملعب باي آرينا، حيث تقدم فورسبيرج في الدقيقة 15 وعادل كريم ديميرباي لأصحاب الأرض النتيجة في الدقيقة 31.


رصيد ليفركوزن أصبح نقطتين، بينما ارتفع رصيد لايبزيج ليصبح 4 نقاط، ويتساوى مع أرمينيا بيليفيلد الذي حقق انتصاره الأول بعد العودة للبوندسليجا على مضيفه كولن في نفس التوقيت بهدف نظيف.


وأخيرًا، حقق العملاق الآخر العائد للبوندسليجا، شتوتجارت، الفوز الأول له هذا الموسم بالانتصار على مضيفه ماينتس برباعية لهدف، في مباراة شهدت بطاقتين من اللون الأحمر، واحدة لكل فريق.


هذا هو الانتصار الثاني لأوجسبورج الذي يبدو أنه في أفضل أحواله هذا الموسم بعد موسم ماضي نجا فيه من الهبوط بأعجوبة في الجولات الأخيرة، حيث فاز في الجولة الأولى على  يونيون برلين بثلاثية لهدف خارج الديار.


وشارك دورتموند في المباراة بكافة نجومه وعلى رأسهم إرلينج هالاند، الذي فشل في استغلال أكثر من فرصة سانحة للتسجيل، كما شارك ماركو رويس كبديل في الشوط الثاني ولكنه لم يستطع صناعة الفارق في يومٍ من الأيام التعيسة للغاية لدورتموند.